مؤسسة التأمينات السعودية تعلن إطلاق خدمة التحقق الإلكتروني

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة تساعد المشتركين، الذين تركوا العمل بسبب انتهاء عقودهم من التحقق من استحقاقهم للتعويض.

التحقق الإلكتروني

وكشفت المؤسسة السعودية تفاصيل الخدمة الجديدة التي أعلنت عن إطلاقها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: "أن المشتركين الذين تركوا العمل بسبب انتهاء عقودهم يمكنهم التحقق من استحقاق التعويض عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)".

الجدير بالذكر أن نظام "ساند" هو أحد أنظمة التكافل الاجتماعي التي أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إطلاقها ويهدف إلى التأمين ضد التعطل عن العمل وحماية المشتركين الذين فقدوا وظائفهم لظروف خارجة عن إرادتهم فقط.

كما يساعد نظام "ساند" الموظف في الفترة بعد تركه العمل مجبرًا عن طريق تزويده بدخل مادي شهري لحين تمكنه من عمل آخر مع إعطاءه التدريب والتأهيل اللازم.

شروط الاستفادة بالخدمة

ووضعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مجموعة من الشروط لضمان استفادة المواطنين السعوديين بالخدمة منها أن يكون سنّ المشترك عند بدء تطبيق النظام أقل من 59 عامًا.

كما يشترط لصرف التعويض مدة اشتراك لا تقل عن 12 شهرًا في نظام التأمينات وأن لا يكون له دخل خاص بخلاف الوظيفة التي فقدها.

وأكدت المؤسسة السعودية على إمكانية قيام المواطنين بالتحقق من استحقاق التعويض من خلال ملء البيانات المطلوبة على الرابط التالي: (رابط التأكد من الاستحقاق)