الاتصالات السعودية تعلق قرار ربط شحن شرائح المحمول برقم الهوية

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية توجيها جديدا لجميع شركات الاتصالات العاملة في المملكة.

ويقضي التوجيه الجديد الذي أصدرته هيئة الاتصالات السعودية بتعليق العمل بقرار ربط شحن بطاقات الهاتف الجوال مسبقة الدفع بإدخال رقم الهوية حيث يتم تطبيق القرار منذ وقت صدروه.

وأشارت الهيئة السعودية أن قرارها الجديد سيمكن جميع مستخدمي الشرائح مسبقة الدفع من شحنها دون ادخال رقم الهوية وذلك نظرا لما تضمنته الإجراءات المطبقة حالياً من معالجة لظاهرة انتشار بطاقات الاتصال مجهولة الهوية.

الجدير بالذكر أن قرار ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية كانت قد قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية بإصداره منذ قرابة خمس سنوات.

وكانت القرار الذي أصدرته هيئة الاتصالات السعودية قد جاء للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية بين المستخدمين.

يأتي هذا فيما أكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز الرويس على الدعم لمنظومة التجارة الإلكترونية في السعودية الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وخلق بيئة جاذبة، ومحفزة للمستثمرين.

وأشار الرويس إلى النمو المتزايد لسوق التجارة الإلكتروني في السعودية حيث يعد أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ بلغت قيمة المعاملات التجارية حوالي 30 مليار ريال.