هيئة الاتصالات السعودية تطلق خدمة جديدة لقياس الإنترنت الثابت

أعلنت هيئة الاتصالات في المملكة العربية السعودية عن توفير جهاز لقياس الإنترنت الثابت وذلك حتى يتمكن المستخدمين من معرفة مستوى أداء الخدمة التي يتم تقديمها لهم.

وأشارت الهيئة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن توفير الجهاز يأتي ضمن منظومة "مقياس" التي أطلقتها بهدف المساهمة في زيادة المنافسة بين مقدمي الخدمة وتحسين جودتها

وأشارت هيئة الاتصالات السعودية أن الخدمة الجديدة سوف تساهم بشكل فعال في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تقديم خدمات الانترنت بأفضل جودة ممكنة.

الخدمة الجديدة التي أعلنت هيئة الاتصالات السعودية عن إطلاقها تمت تسميتها "مقياس" في إشارة لدور المنظومة الجديدة في قياس خدمات الانترنت.

حيث تعد "مقياس" منظومة أدوات لقياس واختبار جودة الإنترنت وذلك بهدف تزويد مستخدمي الإنترنت في المملكة بالمعلومات الموثقة عن مستوى أداء الخدمة المقدمة إليهم، وفق المعايير العالمية.

كيفية الاستفادة من الخدمة

المنوظمة الجديدة سوف تعمل من خلال موقع إلكتروني لقياس سرعة الأنترنت المقدمة في أجهزة الحاسب الخاصة بالمستخدمين السعوديين داخل المملكة، كما تقدم الخدمة  تطبيقًا للأجهزة الذكية لقياس خدمة الإنترنت المتنقل.

وتعد الخدمة الرئيسية هي جهاز قياس الإنترنت الثابت الذي أعلنت عنه هيئة الاتصالات السعودية كما ذكرت الهيئة أن المواطنين بإمكانهم الحصول على الجهاز لقياس الانترنت من خلال تقديم طلب على الرابط التالي:

رابط التسجيل في مقياس