وزارة الاسكان تعلن أسعار ومواصفات 800 وحدة سكنية جديدة


أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية البدء في إجراءات المعاينة والحجز لنحو 800 وحدة سكنية من نوع "فيلا" في أربع محافظات وجاءت المحافظات الأربع كالتالي طريف، وبيش ورياض الخبراء، وثادق.

وأشارت وزارة الاسكان السعودية أن الوحدات السكنية ستكون متاحة أمام المستفيدين من الدعم السكني بواقع 342 فيلا في محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية.

بينما  249 فيلا في محافظة بيش بمنطقة جازان، و91 فيلا سكنية في محافظة رياض الخبراء بمنطقة القصيم، و115 فيلا سكنية في محافظة ثادق بمنطقة الرياض.

أسعار الوحدات

 وأكدت وزارة الإسكان السعودية أن أسعار تلك الوحدات بين 200 ألف و453 ألف ريال ونوهت إلى أن تلك الوحدات سيتم بيعها بالتقسيط المريح.

ونوهت الوزارة السعودية إلى أن المشاريع الأربعة تم تخصيصها، وستكون جاهزة للتسليم، ويبلغ متوسط مساحة الفيلات السكنية 500 متر مربع، بمسطحات بناء تصل إلى 300 متر مربع.

 ونوهت إلى أن تلك المشاريع تضم مرافق عامة ومسطحات خضراء، إضافة إلى عدد من المواقع ستكون مخصصة لعدد من المرافق الحكومية، بإجمالي مساحة للمشاريع الأربعة يصل إلى مليون متر مربع.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة أبراج ذهب الدكتور حسن حجاب، أن ارتفاع نسب الحجز في مشروع "الحسا"، وأغلب المشاريع الأخرى، التي طرحتها وزارة الإسكان، بالشراكة مع المطورين العقاريين، والجهات الممولة، يدل على نجاح الوزارة والمطورين في التوصل إلى حلول متكاملة وواقعية تخضع لقوى السوق، من خلال تبنى تصاميم عدة جذابة لمختلف فئات المستفيدين في الذوق والمكونات والأسعار، التي تناسب قدراتهم الشرائية، والتمويل الميسر طويل الأمد.

وأشار بحسب تصريحاته التي نشرتها صحيفة الحياة: "ستبدأ وزارة الإسكان في جني ثمار جهودها الكثيفة خلال العامين الماضيين لإعادة هيكلة سوق الإسكان في مختلف جوانبه، حتى يمكن بواقعية تمكين مختلف فئات المواطنين من تملك المسكن المناسب والمرضى لهم". وقال: "أتوقع أن يشهد العامان المقبلان تدفقًا مضطردًا للمنتجات السكنية، التي خططت لها الوزارة، وأعلنتها، وأن نسبة التزام المستفيدين ستتجاوز 75 في المئة."