خدمة جديدة لحماية الأسر السعودية من تلاعب استقدام العمالة المنزلية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تقديم خدمة جديدة للمواطنين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية.

حيث أشارت وزارة العمل السعودية إلى أن موقع "مساند" الالكتروني أصبح متاحا من أجل تقديم خدمة معرفة المكاتب والشركات التي حصلت بالفعل على رخص مزاولة نشاط استقدام العمالة المنزلية.

تكاليف الاستقدام

وأشارت الوزارة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن الموقع الالكتروني الجديد سوف يعمل على توفير خدمة التعرف مدد وتكاليف استقدام العمالة المنزلية للأسر التي تعيش في المملكة.

ونوهت وزارة العمل السعودية إلى أنها سوف تقوم بتطبيق العقوبات النظامية على الشركات التي قد تفكر في التلاعب بأسعار استقدام العاملات.

بوابة "مساند"

الوزارة السعودية أكدت على البوابة الالكترونية الجديدة سوف توفر قائمة كاملة بالمكاتب والشركات المسموح لها استقدام العمالة الأجنبية في مدن ومحافظات المملكة وكذلك الشركات المعتمدة.

كما ستقوم بوابة "مساند" بتوفير قائمة بالجنسيات والمهن المتاحة للعمالة المنزلية من الرجال والنساء وكذلك حقوق العمالة المنزلي وحقوق أصحاب العمل خلال مدة التعاقد.

كما يقدم الموقع الالكتروني الجديد كل ما يتعلق من تكاليف خاصة باستقدام العمالة الأجنبية إلى المملكة وذلك بالإضافة إلى مدد الاستقدام، بالإضافة شرح كيفية الحصول على النماذج والمستندات الخاصة بالعمالة المنزلية.