الملحقية الثقافية السعودية تصدر دليلًا للراغبين في الدراسة بمصر وجنوب إفريقيا

أعلنت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة عن إصدار "دليل الدارس" الذي يحتوي على جميع الأنظمة والتعليمات واللوائح والمعلومات المتعلقة بالخدمات المقدمة من الملحقية.

و قدمت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة في الدليل معلومات عن بلد الدراسة سواء مصر أو جنوب إفريقيا من كافة الجواتب التي يحتاج إليها الطالب السعودي.

دليل شامل للطلاب

كما شمل الدليل إجراءات الوصول وطرق المعيشة والتواصل واستخدام برنامج سفير الطلبة، بالإضافة إلى المعلومات التي تساعد للمضي قدمًا في مسيرة الطالب الدراسية.

فيما أكد الملحق الثقافي بمصر وجنوب إفريقيا الدكتور خالد النامي في تصريحات صحفية له نشرتها وكالة الأنباء السعودية على حرص الملحقية على إصدار هذا الدليل ليكون مرجعًا لجميع الإجراءات.

وأشار الدكتور النامي إلى الدليل الجديد للطلاب يتضمن كل الاستفسارات والمعلومات التي يحتاجها الدارسين في البلدين مصر وجنوب أفريقيا.

الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة أشارت إلى أنه سيتم توزيع الدليل مع (CD) على جميع الطلاب في البلدين حتى يتسنى لهم الإستفادة من المحلومات التي يحتويها الدليل.

تكريم للطلاب السعوديين في هولندا

يأتي هذا فيما قامت الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا في حفلين منفصلين بتكريم 12 مبتعثاً ومبتعثة وذلك بسبب تميزهم الدراسي والاجتماعي في هولندا وجامعات بلجيكا.

حيث شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل حفل تكريم المبتعثين المميزين الذي قامت بتنظيمه الملحقية الثقافية السعودية في هولندا وبلجيكا، برعاية من شركة أرامكو.

وحضر حفل التكريم القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلجيكا فيصل حفظي وكذلك الملحق الثقافي في هولندا وبلجيكا الدكتور منير العتيبي.