بعد السيارات والطائرات المرأة السعودية ستقود القطار

بعد السيارات والطائرات المرأة السعودية ستقود القطار ، إذ أعلن رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح عن اتجاه الهيئة لإتاحة الفرصة للسعوديات للعمل بقطاع السكك الحديدية بما فيها قيادة القطارات مستقبلا، لافتاً إلى أن الهيئة تركز حاليا على تأنيث نقل الطالبات والموظفات.

المرأة السعودية ستقود القطار

أكد رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح بحسب صحيفة الوطن السعودية أنه لا يوجد ما يمنع السعوديات من قيادة القطارات مستقبلا، معلنا أن الهيئة تسعى لاستدامة الفرص الوظيفية للجنسين ومنح العاملين استقرارا وظيفيا ، وسيشهد العام المقبل أولى مراحل خصخصة السكك الحديدية بشكل رسمي، مبينا أن الهيئة وضعت شرط أساسي للموافقة على الخصخصة وهو وصول نسبة التوطين إلى 100% .

وأشار الدكتور رميح الرميح إلى أن المعهد السعودي التقني للسكك الحديدية يتولى حاليا تدريب الكوادر السعودية للعمل في شركة سار ومترو الرياض، إلى جانب قيامه بتدريب كوادر أخرى على العمل بقطار الحرمين وقطار (الرياض ـ الدمام) قريبا .

وكشف الرميح عن عمل هيئة النقل حاليا على بحث جوانب تأنيث نقل الطالبات والموظفات ، فمن الواجب أن يكن السيدات هن قائدات حافلات النقل المدرسي للطالبات، وتعمل هيئة النقل حاليا على تحفيز هذا الجانب وبحث جوانبه ، وبلا شك أن الفرص موجودة للجميع ونحن لا نفرق ونحرص أن تكون الفرص الوظيفية مستدامة وواعدة للجنسين .