وزارة الثقافة والإعلام تدعو السعوديات للتقدم لـ وظائف مذيعات اللغة العربية

أعلن  وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد عن إصدار قرارًا تنظيميا جديد يخص إتاحة الفرصة للمواطنات السعوديات في مجال التقديم الإعلامي.

حيث نص قرار وزير الثقافة والإعلام على إلزام هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون والإذاعة خلال 3 أشهر من تاريخه.

وأشارت وزارة الثقافة والإعلام من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى إعلان الدكتور عواد بن صالح العواد عن القرار الجديد.

 

وقالت في التغريدة التي نشرتها على "تويتر" : "وزير الثقافة والإعلام يُلزم هيئة الإذاعة والتلفزيون بضرورة سعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون والإذاعة خلال 3 أشهر من تاريخه".

وحول طريقة وآلية تنفيذ القرار الجديد أكد الوزير على استحداث لجنة جديد لإستقطاب أفضل الكوادر من المذيعات السعوديات لشغل الوظائف الشاغرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم استحداث "لجنة لاستقطاب الكوادر وتأهليهم" حيث طالب المذيعات السعوديات الراغبات بالعمل بضرورة التقديم لشغل تلك الوظائف.

وأكدت وزارة الثقافة والإعلان أن المواطنات الراغبات في التقدم يجب عليهم وضع بياناتهم من خلال إضافتها في النموذج التالي: https://survs.com/survey/2b21iyff9b