حساب المواطن يوضح خطوات استعادة كلمة المرور

كشف الحساب الرسمي لبرنامج المواطن السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن عدد من الخطوات الواجب اتخاذها في حال نسيان كلمة المرور.

حيث ردت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على تساؤل طرحه مواطن سعودي حول طريقة التسجيل وكيفية استعادتها في حال نسيانها.

استعادة كلمة السر

وأوضحت صفحة حساب المواطن أن طريقة التسجيل للمستفيدين سوف تكون من خلال الضغط على "تسجيل جديد"، ثم إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.

وفي حال نسيان كلمة السر يقوم المواطن المستفيد بالضغط على كلمة "حسابي" في الصفحة الرئيسية لموقع حساب المواطن وسوف يجد كلمة "نسيت كلمة المرور".

وبعد الضغط على كلمة "نسيت المرور سوف يتم إرسال الرقم السري أو رقم المرور للمواطن المستفيد في غضون دقائق معدودة.

موعد الصرف

حساب المواطن السعودي أكد أن عملية الصرف سوف تكون للمواطنين المستفيدين وستتم قبل تنفيذ أي خطوات لرفع أسعار منتجات الوقود والطاقة دون أن يذكر الحساب تاريخ محدد للصرف.

وقالت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن السعودي على "تويتر": "عزيزي المستفيد، من المعلوم أن الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير أسعار منتجات الطاقة".

رسائل حساب المواطن

وكان المدير العام لبرنامج حساب المواطن السعودي علي راجحي قد أكد أنه لا جديد حول حساب المواطن السعودي في إشارة منه للأخبار الصحفية التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر".

حيث أكد على راجحي أن الرسائل التي أستقبلها المواطنين المشتركين في حساب المواطن كانت من اجل دعوتهم للتأكد من صحة رقم الحساب البنكي الخاص بهم وأهمية ربطه بالطلب في برنامج حساب المواطن.