سارة السحيمي تدير جلسة حوارية في مبادرة مستقبل الاستثمار وهذه نصيحتها للمرأة العاملة

شاركت رئيس مجلس الإدارة في تداول و الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال سارة السحيمي في إدارة جلسة كاملة في مبادرة مستقبل الاستثمار مع هوارد ماركس المؤسس الشريك في شركة أوكتري لإدارة رأس المال لتثبت بوجودها وحوارها حضور مميز للمرأة السعودية في أهم ملتقيات الاستثمار في العالم والتي عقدت في العاصمة الرياض .

سارة السحيمي تقدم نصيحتها للمرأة في مبادرة مستقبل الاستثمار

قدمت السحيمي نصيحتها للمرأة العاملة أثناء الجلسة وقالت بأن على كل سيدة أن تحقق طموحها وتتحدى الصعوبات مهما كانت ، وقالت أنها على يقين بأن المرأة قادرة على ذلك حتى لو كانت الصعوبات كثيرة والتحديات صعبة ، فهي لولا العزيمة والإصرار لما كانت حققت حلمها وأثبتت وجودها في أهم ملتقيات الاستثمار في العالم ووظيفتها الحالية.

وأكدت السحيمي أن في حوار صحفي أقيم في مبادرة مستقبل الاستثمار أن هناك عمل كبير لوضع خطوات تطويرية ستجعل من سوق الأسهم السعودية الأكبر في المنطقة ، وقالت قمنا بالكثير من التقدم في مجال الأنظمة والتشريعات بسوق الأسهم السعودية ، ونعمل حاليا على إدخال المشتقات المالية للسوق السعودية ، موضحة أن الخطوات التطويرية ستلعب دورا هاما بين الأسواق العالمية ، وأن فرص الاستثمار في المملكة لا نهاية لها.

سارة جماز السحيمي

سارة السحيمي هي الرئيسة التنفيذية لشركة الأهلي كابيتال ، وقد نجحت السحيمي من منصبها في كرئيسة تنفيذية في زيادة الأصول الخاضعة للإدارة بأكثر من الضعف، حيث وصلت إلى 32 مليار دولار أمريكي اعتباراً من أبريل 2017م ، كما زادت حصة البنك السوقية من أعمال الوساطة وتمويل الشركات.

تشغل السحيمي أيضا منصب رئيس مجلس الإدارة في سوق الأسهم السعودية (تداول)، وهي أكبر سوق للأوراق المالية في الشرق الأوسط ، و مع أهداف رؤية 2030، فإن السحيمي تقود الجهود المتكاملة لدمج أسواق الأسهم السعودية في النظام العالمي، وهذا يشمل إجراء تغييرات في تداول على مستوى الأنشطة التشغيلية والأنظمة والقوانين.

هوارد ماركس

هو المؤسس الشريك, شركة أوكتري لإدارة رأس المال ، و كان السيد ماركس منذ تأسيس شركة أوكتري عام 1995م مسؤولا عن ضمان التزام الشركة بالفلسفة التي تقوم عليها استثماراتها ، يحمل السيد ماركس درجة البكالوريوس في العلوم بمرتبة الشرف من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا بتخصص في التمويل، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في مجال المحاسبة و التسويق من كلية بوث للأعمال في جامعة شيكاغو، حيث تلقى جائزة جورج هاي.

وهو حاصل على شهادة محلل مالي معتمد، وهو عضو في لجان الاستثمار في متحف المتروبوليتان للفنون ومؤسسة إدموند جي سافرا، وهو عضو مجلس الأمناء في متحف المتروبوليتان، ورئيس مجلس الأمناء لمدرسة الرسم الملكية، وعضو شرف في مجلس أمناء جامعة بنسلفانيا.

فيديو جلسة حوار سارة السحيمي مع هوارد ماركس