وزارة التعليم السعودية تعلن فتح باب التقديم لبرنامج "بوابة المستقبل"

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم  الدكتور يوسف العوهلي عن توجيه الدعوة للراغبين من قائدي وقائدات مدارس المرحلة المتوسطة من أجل ترشيح مدارسهم للانضمام للمرحلة التالية من بوابة المستقبل.

وأشار الدكتور يوسف العوهلي أن على قائدي وقائدات مدارس المرحلة المتوسطة إتباع خطوات التسجيل من تعبئة النماذج المطلوبة من أجل الانضمام إلى المرحلة القادمة من بوابة المستقبل.

تطبيق المرحلة الثانية من برنامج "بوابة المستقبل" يأتي من أجل تنفيذ التحول الرقمي الخاص بكل مدارس السعودية للبنين والبنات من أجل ضمان توفير بيئة تعليمية مفيدة للطلاب والتأكيد على تحول جميع المدارس السعودية إلى بيئة رقمية تفاعلية.

مراحل تطبيق "بوابة المستقبل"

برنامج "بوابة المستقبل" من المقرر أن يتم تطبيقه على عدد من المراحل تبدأ المرحلة الأولى منها في 2017 - 2018 حيث من المقرر أن يجرى خلالها اختيار 150 مدرسة في ثلاث مناطق تعليمية.

وبعد ذلك من المقرر ان يتم العمل لمدة عام دراسي كامل لتقييم التجربة ونجاحها في جميع مدارس المملكة العربية السعودية للبنات والبنين.

وبعد ذلك من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم في قياس أثر التطبيق على المستوى المعرفي للطلاب ومدى استفادتهم وفقا للتحول الرقمي.

وكانت وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد العيسى قد أعلن خلال الأسبوع الماضي عن تدشين بوابة المستقبل من أجل تطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة.