مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي يحقق إنجازًا عالميًا

نجح مطار المدينة المنورة في تحقيق إنجاز عالمي جديد وذلك بعد نجاح المطار السعودي في الحصول على تقييم ثاني أفضل مطارات منطقة الشرق الأوسط.

وزارة الطيران المدني بالسعودية أعلنت الخبر من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث أكدت أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، حصل على ثاني أفضل المطارات في الشرق الأوسط.

وأشارت وزارة الطيران المدني أن مطار المدينة المنورة نجح في الحصول على ذلك التقييم من حيث جودة خدمات وذلك بحسب تصنيف مجلس المطارات الدولي للربع الثالث من ٢٠١٧م.

الجدير بالذكر أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يتم تصنيفه منذ الإعلان عن افتتاحه في منتصف 2015م كواحد من أفضل 5 مطارات في منطقة الشرق الأوسط.

المرتبة التي حاز عليها المطار السعودية جاءت من حيث رضا المسافرين عن جودة الخدمات المقدمة به حيث حصل على المرتبة الثانية في الربعين الثاني والثالث من عام 2016 وفق تقييم مجلس المطارات الدولي.

الجدير بالذكر مجلس المطارات الدولي هو مجلس يهدف في المقام الأول إلى النهوض بالمطارات على مستوى دول العالم وكذلك الارتقاء بالمستويات المهنية التي يتم تقديمها للزائرين في كافة مطارات العالم.

ويقع مجلس المطارات الدولي الذي منح مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ذلك التقييم في مدينة جنيف السويسرية.