بشرى سارة لأمهات المواطنين و المواطنات و أبنائهن من وزارة العمل

مُنحت المواطنة السعودية امتيازات عديدة يستفيد منها أولادها غير السعوديين تشمل عدة تسهيلات ، و كذلك امتيازات و تسهيلات خاصة بأمهات المواطنين و المواطنات ، و من أبرز هذه التسهيلات ، حقوق الإقامة و الاستقدام و العلاج و الدراسة ، ليضاف إلى ذلك الآن بشرى جديدة و سارة حملتها لهم وزارة العمل.    

بشرى سارة لأمهات المواطنين و المواطنات و أبنائهن من وزارة العمل

أصدر وزير العمل و التنمية الاجتماعية ، الدكتور علي الغفيص ، قرارا يسمح لأم المواطن و أم المواطنة و ابن المواطنة و ابنة المواطنة بالعمل في المهن المقصورة على السعوديين.

و أوضحت الوزارة في قرارها الجديد بأنه سيتم احتسابهم بواحد في نسبة التوطين المحتسبة ضمن برنامج " نطاقات "، و إلغاء كل ما يتعارض معه من قرارات وزارية سابقة ، مشيرة إلى أن القرار يعمل به من تاريخ صدوره.

المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية

يُذكر بأن وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، قد اطلقت منذ عدة أيام المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية و توطينها، و تشمل هذه المرحلة، محال بيع العطور النسائية، و الأحذية و الحقائب و الجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، و الأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، و أقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، و الأقمشة النسائية.

كما يستهدف التأنيث المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة و فساتين العرائس و العباءات النسائية و الإكسسوارات و الجلابيات النسائية، و مستلزمات رعاية الأمومة، و أقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات و أدوات تجميل.

علما بأن المرحلة الثالثة جاءت استكمالاً للمرحلتين الأولى و الثانية، التي تم تطبيقها في وقت سابق، حيث تستهدف المرحلة المقرر تطبيقها، المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة و المفتوحة و القائمة بذاتها.