هيئة تطوير الرياض تعلن فئات تذاكر المترو

كشفت الهيئة العامة لتطوير الرياض عن العديد من التفاصيل المتعلقة بمترو الرياض الجديد حيث أكدت الهيئة أن أسعار تذاكر "المترو" لا تزال قيد الدراسة.

 وأشارت الهيئة العامة لتطوير الرياض أن الأسعار الجديدة ستكون بمتناول الجميع حيث أكدت الهيئة السعودية أن التذاكر ستكون ثلاث فئات.

فيما صرح نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض للبرامج والمشاريع، المهندس الوليد العكرش إن الهيئة لم تنته بعد من تحديد أسعار تذاكر "المترو".

المهندس الوليد العكرش اكد في تصريحاته الصحفية التي نشرتها جريدة الوطن أن أسعار تذاكر المترو لا تزال قيد الدراسة وسيتم الإعلان عنها قبل التشغيل.

ثلاث فئات

العكرش أكد أن التذاكر من المقرر أن تكون ثلاث فئات، فئة للعوائل، وفئة للدرجة الأولى، وللدرجة العادية حيث أشار إلى أن قطار الرياض ستستفيد منه غالبية شرائح المجتمع باختلاف طبقاتها، ولن يكون مقتصرا على العمالة فقط.

هذا ومن المقرر أن يبدأ قطار الرياض الجديد مرحلة التشغيل التجريبي في أواخر عام 2019 وذلك بحسب التصريحات التي أدلى بها المهندس الوليد بن عبدالرحمن العكرش

85 محطة

مترو الرياض الجديد من المقرر أن يصل طوله إلى 176 كيلومترا ويشمل 85 محطة لخدمة المواطنين ويحتوي المشروع الجديد للنقل على 24 مسارا لشبكة نقل بالحافلات مترابطة مع قطار الرياض.

ويصل مسار شبكة النقل بالحافلات إلى طول 1083 كيلومترا ويشمل 776 محطة حافلات ووصلت نسبة التنفيذ لمشروع مترو الرياض إلى 54% من إجمالي المشروع.

ويصل طول "مترو الرياض" إلى 176 كيلومترًا ويتضمن 85 محطة، بينما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مسارًا بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة. كما وصلت نسبة الإنجاز في مشروع "مترو الرياض" إلى 54%، في مايو الماضي.