وزارة التعليم السعودية تعلن موعد التقديم للوظائف التعليمية


أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن المواعيد التي تم اعتمادها للمواطنين والمواطنات السعوديين من الراغبين والراغبات في التقدم للوظائف التعليمية.

حيث أشارت وزارة التعليم السعودية إلى أهمية تقديم بيانات الترشيح قبل انتهاء فترة التسجيل المبكر في الوظائف التعليمية الجديدة التي تم الإعلان عنها.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية مبارك العصيمي كشف تفاصيل التقديم لتك الوظائف من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث أكد مبارك العصيمي أنه تم التنسيق بين الوزارة والمركز الوطني للقياس والتقويم لإدراج تخصص التربية الصحية واللياقة البدنية ضمن اختيار الكفايات للمعلمات لهذا العام

وأشار العصيمي إلى ضرورة قيام المواطنات السعوديات الراغبات في إجراء الاختبار إلى تسجيل بياناتهن قبل انتهاء فترة التسجيل المبكر في "13 صفر 1439 هـ".

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد أعلن مؤخرا عن تدشين برنامج "بوابة المستقبل" لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة للبنين والبنات للإسهام في التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية.

وأوضح العيسى أن التقنية ستقدم لنا نموذج مختلف من التعليم، مما يتوجب مواكبة هذا التغير والتطور والسعي إلى تطوير آلياته وأساليبه ومناهجه لتلبية احتياجات العصر واحتياجات الجيل القادم ، مشيرا إلى أن بوابة المستقبل تهدف إلى هذا الاتجاه وتهدف إلى إيجاد بيئة تربوية تعليمية متكاملة من خلال الحلول التقنية والحلول الإلكترونية وما تقدمه من وسائل سهله للتواصل مع الطالب ومع أولياء الأمور ويستطيع المعلم أن يوفر هذه البيئة ويتفاعل مع كافة المعطيات الأساسية في المنهج وفي النشاطات العلمية والتعليمية ، ويستطيع أن يتابع ويناقش ويعرف ماذا استفاد الطالب في كل مادة دراسية .