التعليم تعلن موعد تطبيق الدوام الشتوي في المدارس


أعلنت إدارة التعليم في منطقة الحدود الشمالية عن ميعاد تطبيق الدوام الشتوي وذلك في الجميع المدارس والمحافظات والقطاعات المختلفة التابعة للمنطقة.

حيث أعلنت إدارة التعليم أن الدوام الشتوي سيتم تطبيقه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2017 وذلك على جميع المدارس الواقعة في نطاق منطقة الحدود الشمالية.

ومن المقرر أن يبدأ طابور الصباح لطلاب المدارس بمنطقة الحدود الشمالية بحسب التوقيت الشتوي في تمام الساعة الثامنة صباحا.

بينما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة الثامنة والربع، وعلى صعيد طابور الصباح للطالبات فيبدأ عند الساعة 7:45 صباحًا، والحصة الأولى عند الساعة الثامنة صباحًا.

فيما طالب مدير تعليم منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي، مديري ومديرات المدارس بضرورة إبلاغ أولياء أمور الطلاب والطالبات بالتوقيت الجديد عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي.

حيث حث مدير تعليم منطقة الحدود الشمالية جميع المشتركين في المنظومة التعليمية من مدرسين وطلاب وأولياء أمور على العمل والالتزام بذلك.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قد أعلن عن تدشين برنامج "بوابة المستقبل" لتطبيق التحول الرقمي في جميع مدارس المملكة للبنين والبنات للإسهام في التحول إلى بيئة رقمية تفاعلية.

وأوضح العيسى خلال افتتاحه المشروع أن التقنية ستقدم لنا نموذج مختلف من التعليم، مما يتوجب مواكبة هذا التغير والتطور والسعي إلى تطوير آلياته وأساليبه ومناهجه لتلبية احتياجات العصر واحتياجات الجيل القادم ، مشيرا إلى أن بوابة المستقبل تهدف إلى هذا الاتجاه وتهدف إلى إيجاد بيئة تربوية تعليمية متكاملة من خلال الحلول التقنية والحلول الإلكترونية وما تقدمه من وسائل سهله للتواصل مع الطالب ومع أولياء الأمور ويستطيع المعلم أن يوفر هذه البيئة ويتفاعل مع كافة المعطيات الأساسية في المنهج وفي النشاطات العلمية والتعليمية ، ويستطيع أن يتابع ويناقش ويعرف ماذا استفاد الطالب في كل مادة دراسية.