التعليم تطلق مشروع بوابة المستقبل لاحداث نقلة نوعية في المدارس السعودية

تشهد مبادرة التحول الرقمي " مشروع بوابة المستقبل " و التي تعد إحدى مبادرات وزارة التعليم للتحول الوطني 2020 و الخاصة بالتحوّل نحو التعليم الرقمي ، الانطلاقة الفعلية للمشروع ، و التي تعد نقلةً نوعيةً ستغير الواقع التعليمي و تُطَوره كلياً في المدارس السعودية.

انطلاق " مشروع بوابة المستقبل "

يدشن وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، صباح غدا الاثنين، الانطلاقة الفعلية لمشروع بوابة المستقبل، و ذلك بمتوسطة العليا بالرياض، حيث سينطلق المشروع بالتزامن في 150 مدرسة في الرياض و جدة و الشرقية، و الذي يشكل نقلةً نوعيةً ستغير الواقع التعليمي و تُطَوره كلياً، و ذلك سعياً و تماشياً مع التحول الوطني 2020.

و حول ذلك أوضح الدكتور العيسى، في كلمة له بهذه المناسبة بحسب قناة "عين" التابعة لوزارة التعليم، بأن  مشروع بوابة المستقبل يسعى إلى تقديم المنصات و الحلول الإلكترونية للعملية التعليمية، و يساهم في تزويد الطلاب و المعلمين بمواد إثرائية قادرة على أن تلبّي احتياجاتهم التعليمية و التربوية، و يوفر منصةً للتواصل بين أولياء الأمور و المعلمين و الطلاب.

علما بأن المبادرة قد اتخذت من الطالب و المعلم (وهما نواة العملية التعليمية) محوراً أساسياً في سعيها إلى خلق بيئة تعليمية جديدة تعتمد على التقنية في إيصال المعرفة إلى الطالب، و زيادة الحصيلة العلمية له، كما أنها تدعم تطوير قدرات المعلمين العلمية و التربوية.

تطبيق مشروع بوابة المستقبل

يُذكر بأن وزارة التعليم كانت قد قررت تطبيق مشروع بوابة المستقبل على جميع مدارس المملكة بحلول عام 2020، و في هذا الصدد بدأت الوزارة عملها على 150 مدرسة في ثلاث مناطق تعليمية هي (الرياض، و جدة، و الشرقية) والتي تبدأ عملها الفعلي غداً الاثنين 26 محرم الجاري، الموافق 16 أكتوبر الجاري، و من المقرر أن الوزارة ستبدأ في العام الدراسي المقبل  بـ1500 مدرسة في مختلف مناطق المملكة في تطبيق مشروع التعليم الرقمي التفاعلي "بوابة المستقبل".