هيئة تقويم التعليم بالسعودية تعلن موعد الاختبارات الوطنية للطلاب

كشفت هيئة تقويم التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد إجراء الاختبارات الوطنية للطلاب للعام الدراسي الجاري 2017- 2018.

حيث أكدت هيئة تقويم التعليم أن تطبيق الاختبارات الوطنية للطلاب لهذا العام الدراسي سيكون في الأسبوع الحادي عشر من الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الهيئة السعودية أن الموعد الذي تم الاعلان عنه للاختبارات سوف يكون على الصفين الرابع والثاني متوسط في مادتي العلوم والرياضيات خلال العام 2018م.

ومن المقرر أن تتضمن تلك الاختبارات مستويات التحصيل والتطورات الزمنية كما ستعمل الاختبارات على تقديم معلومات وتوصيات ميدانية لراسمي السياسات التعليمية وقادة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور لتعزيز فعالية التعلم والتعليم.

كما نوهت الهيئة السعودية إلى موعد إجراء الاختبارات الوطنية في مهارات القراءة والكتابة مؤكدة أن تلك الاختبارات سوف تتم في عام 2019م، بينما سوف تتم في المواد والمهارات الأخرى عام 2020م.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أنها قامت بوضع السياسات العامة والإطار المرجعي للاختبارات الوطنية بمشاركة وزارة التعليم وعدد من المختصين وذلك من خلال لجنة الاختبارات الوطنية الإشرافية.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت عن قرار جديد يتعلق قيادة المعلمات السعوديات لمركباتهم في الإدارات المختلفة التابعة للوزارة السعودية في مختلف مدن ومحافظات المملكة.

حيث أرسلت وزارة التعليم السعودية ممثلة في وكيل وزارة التعليم للمباني المهندس يونس البراك تعميمًا إلى مختلف الإدارات التعليمية تطالب فيه بضرورة توضيح التكلفة والمدد الزمنية لاستيعاب مقراتها مركبات منسوباتها في كافة القطاعات.

ويأتي القرار لتمكين المعلمات والمنتسبات من قيادة مركباتهم، حيث من المقرر أن تقوم وزارة التعليم السعودية بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتطبيق الأمر السامي بالسماح للنساء بقيادة المركبات.