وزارة الداخلية تصدر تنبيها هاما للسعوديين الراغبين في السفر للفلبين

 وجهت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية المواطنين الراغبين في السفر إلى جمهورية الفلبين بضرورة الحصول على تذكرة " ذهاب وعودة " وذلك حتى لا يتم منعهم من الدخول إلى الأراضي الفلبينية .

وأشار مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول أن السلطات الفلبينية أجرت تعديل في نظام استقبال السائحين لديها.

شرط وحيد للسفر

ويجيز النظام الجديد الذي أعلنت عنه الفلبين منع المسافرين الأجانب الذين لا يحملون تذكرة عودة الدخول إلى أراضيها ، وتمنعهم أيضاً من مغادرة المطار وهو الأمر الذي يحتم عليهم البقاء لفترات متفاوتة لحين وجود رحلة عودة مما يضع السفارة في حرج مع المواطنين والجهات الفلبينية المختصة.

الإعلان الذي أصدرته وزارة الداخلية جاء بعد تلقيها لتعميم من وزارة الخارجية تتضمن أن الأنظمة لدى السلطات المختصة الفلبينية تجيز لها عدم السماح للمسافرين الذين لا يحملون تذاكر عودة بالدخول إلى جمهورية الفلبين.

ذهاب وعودة

ونبهت وزارة الداخلية السعودية في البيان الذي أصدرته بضرورة قيام المواطنين السعوديين بالحصول على تذاكر السفر "ذهاب وعودة" من خلال مكاتب السفر وخطوط الطيران المختلفة وذلك تجنبا لأي موقف محرج قد يتعرضوا له قد يتسبب في إفساد رحلتهم إلى جمهورية الفلبين.

وزارة الداخلية السعودية تحرص من وقت لآخر على إحاطة المواطنين السعوديين بآخر المستجدات المتعلقة بالسفر إلى دول العالم حرصا منهم على راحة المواطنين السعوديين في كافة تنقلاتهم خارج أرض الوطن.