إعلان موعد تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث محال المستلزمات النسائية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان رسمي أصدرته عن موعد إطلاق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال المستلزمات النسائية وتوطينها.

حيث أشارت وزارة العمل السعودية أن موعد تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث المحال الخاصة بمستلزمات النساء سيكون غرة صفر المقبل الذي سيوافق (21 أكتوبر 2017).

المحال المستهدفة

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن المرحلة الثالثة تشمل محال بيع العطور النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى  متعددة الأقسام والأقمشة النسائية.

ومن المقرر ان يستهدف القرار تأنيث المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

اشتراطات عمل المرأة

وتأتي المرحلة الثالثة استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية، التي تم تطبيقها في وقت سابق، حيث تستهدف المرحلة المقرر تطبيقها، المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

وزارة العمل السعودية وضعت مجموعة من الاشتراطات لبيئة عمل المرأة والتي جاءت كالتالي: توفير أماكن للراحة والصلاة وحراسة أمنية للمكان وذلك حفاظًا على سلامتها وراحتها، وكذلك يوفر صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" دعمًا ماليًّا وتدريبيًّا للعاملات ضمن برامج: تأنيث محال المستلزمات النسائية، توطين المولات، وبرنامج دعم الأجور وغيرها من برامج الدعم الأخرى.