جدة تطلق مبادرة شعب يكتب قصيدة ملك اليوم

جدة تطلق مبادرة شعب يكتب قصيدة ملك اليوم الأحد وذلك بعد أن وافقت إمارة منطقة مكة المكرمة على إطلاق مبادرة وطنية بعنوان "شعب يكتب قصيدة ملك" ، تحت إشراف لجنة تحكيم معتمدة ، والتنسيق مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيل 3 أرقام قياسية بهذه القصيدة .

مبادرة شعب يكتب قصيدة ملك اليوم

وتعتمد فكرة المبادرة على أن يكتب أحد الشعار رمز لبيت شعري في مآثر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، يفتح من خلالها المجال للجميع من الجنسين لمجاراة البيت الشعري على نفس الوزن والقافية و بمعايير فنية دقيقة وصارمة .

وستكون المبادرة تحت إشراف لجنة تحكيم معتمدة تتكون من الشاعر والروائي والناقد عواض شاهر العصيمي ، والشاعر والإعلامي الدكتور محمد علي الحربي ، والشاعر والإعلامي عبدالله ناصر العتيبي ، والإعلامي بدر إبراهيم الغانمي، الذين سيعملون على تدقيق وفرز الأبيات المشاركة.

تفاصيل المبادرة و مشاركة موسوعة غينيس

تم التنسيق مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيل 3 أرقام قياسية بهذه القصيدة في ثلاثة فروع ، وأوضح المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني أنها ( أطول قصيدة في العالم، وأكبر عدد مشاركين في كتابة نص أدبي، وأندر قصيدة يكتبها شعب في قائده.

كما تم الانتهاء من كافة الترتيبات وتصميم هوية المبادرة والموقع الإلكتروني الخاص بها، وجميع المنصات الإلكترونية والتطبيقات، التي ستطلق اليوم في المؤتمر الصحفي متزامنة مع إطلاق البيت الشعري الأول ،  بحضور شخصيات مهمة ونخبة من الإعلاميين والمثقفين والفنانين والشعراء، كما ستعلن خلال المبادرة لائحة الشروط والأحكام الخاصة بالمبادرة وآلية المشاركة.

وستكون هناك ثلاث جوائز قيمة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة في القصيدة، تحددها لجنة التحكيم عبر آلية فرز دقيقة وشفافة، يتم تسليمها للفائزين من قبل راعي المبادرة في حفل ختامي كبير سيتم فيه تكريم الشركاء والرعاة أيضا، وسيتم الإعلان عن قيمتها في المؤتمر الصحفي.