وزير التعليم يطلق جوائز جديدة للتميز بقيمة نصف مليون ريال

بعد قرار اعتماد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إضافة ساعة للنشاط الحر في مدارس التعليم العام، جاء اعلان الوزير إطلاق جائزة جديدة للتميُّز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية، تبلغ قيمتها نصف مليون ريال سنوياً.

وزير التعليم يطلق جوائز جديدة للتميز بقيمة نصف مليون ريال

أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عبر حسابه بـ "تويتر": " يسرني أن أعلن إطلاق جائزة جديدة للتميُّز في ساعة النشاط غير الصفي الإضافية وفق الإطار العام للجائزة "قيمة الجوائز نصف مليون ريال سنوياً".

علما بأن ضوابط الترشيح للجائزة تتضمن مستوى الابداع في المحتوى، و مستوى المشاركة التفاعلية للطلبة، و تنوع المهارات، و تنفيذ المشروع خلال حصة النشاط، و تقديم تقرير الكتروني عن المشروع.

أهداف إضافة ساعة للنشاط الحر في مدارس التعليم العام

يُذكر بأن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كان قد كشف عبر احدى الصحف المحلية، عن الأهداف التي دفعت الوزارة لاتخاذ قرارها بإضافة ساعة للنشاط الحر في مدارس التعليم العام، و التي تضاف إلى البرنامج الدراسي، أربعة أيام في الأسبوع، ليبدأ تطبيقها مع بداية العام الدراسي 1438-1439 هـ موضحاً أثرها الكبير في تنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب و إضفاء المتعة و التشويق ليومهم الدراسي.

و أوضح الدكتور العيسى في مقال له باحدى الصحف المحلية، أنه لا يختلف اثنان من التربويين في أن للنشاط غير الصفي أثراً كبيراً في تنمية المهارات الأساسية لدى الطلاب، و هو يضفي كثيراً من المتعة و المرح و التشويق على الطلاب، و يؤثر في الاتجاهات الإيجابية للإقبال على المدرسة و حب التعلم و تقوية الصلات بين الطلبة و المعلمين و المربين في المدارس.

و أكد وزير التعليم بأن مدارسنا تحتضن آلاف الطاقات المبدعة التي تعمل بجد و اجتهاد لخلق بيئة تعليمية و تربوية محفزة، على رغم كل المعوقات التي قد تواجههم في تنفيذ نشاطاتهم، فبعض مدارسنا تفتقر إلى المرافق و القاعات المخصصة للأنشطة و إلى المستلزمات و الأدوات الضرورية، و لكن كل هذا سيتم تذليله بتعاون الجميع، من مسؤولين في إدارات التعليم، و من مشرفين تربويين، و من معلمين و معلمات محبين لمهنتهم متفانين في سبيل تعليم أبناء بلادهم و رقي وازدهار مجتمعهم.