اطلاق خدمة ايصال الجوازات إلى المنازل في السعودية

أطلقت المديرية العامة للجوازات في السعودية احدى مبادراتها التي تسعى من خلالها لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين و المواطنات ، و إنهاء إجراءاتهم بكل سهولة و يسر ، و هي خدمة توصيل جواز السفر السعودي بعد تجديده إلى المنازل.

اطلاق خدمة ايصال الجوازات إلى المنازل

أطلقت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني و مؤسسة البريد السعودي " واصل " خدمة توصيل جواز السفر السعودي بعد تجديده من منصة " أبشر " و ذلك من خلال خدمة " واصل "، و ستكون الخدمة في المرحلة الأولى للتطبيق محصورة في مدينة الرياض فقط ، و التقديم عن طريق مكاتب البريد السعودي المعتمدة.

خطوات إيصال جواز السفر السعودي بعد تجديده

- إحضار ما يثبت تجديد الجواز السعودي عن طريق منصة " أبشر " أو طباعة نموذج إشعار التجديد للجواز من حساب المستفيد في منصة " أبشر" و تسليمه لموظف البريد .
- إحضار الجواز القديم و تسليمه لموظف البريد.
- التأكد من العنوان الوطني " المسجل " أو تسجيل عنوان وطني جديد .
- سداد الرسوم المستحقة للتوصيل .
- وضع الجواز القديم و إشعار التجديد في الملف المخصص لذلك ، و تسليمه لموظف البريد .
- سيتم إرسال الجواز المجدد مع الجواز القديم بعد تخريمه إلى العنوان الوطني المسجل في " أبشر ".

منصة " أبشر "

يُذكر بأن المديرية العامة للجوازات قد دعت المواطنين إلى الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية " أبشر "، حيث تهدف بوابة وزارة الداخلية من خلال خدمات " أبشر " إلى توفير محطة واحدة تسهل الوصول و الاستفادة من مختلف خدمات الوزارة المتاحة إلكترونيا للمواطنين و التي يمكن إنجازها خلال دقائق معدودة، و يشمل ذلك خدمات قطاعاتها المختلفة كالمرور، و الجوازات، و الأحوال المدنية و غيرها من الخدمات، بالإضافة إلى خدمات مكفوليهم، و ذلك من منطلق التيسير عليهم و تيسير سبل الراحة لهم.

علما بأن من هذه الخدمات ما يتطلب تسجيلا مسبقا، و منها ما لا يتطلب التسجيل المسبق و ذلك وفقا لنوع و طبيعة الخدمة المطلوبة و وفقا للإرشادات المصاحبة لكل خدمة، و كذلك خدمات الاستعلام و حجز المواعيد و طباعة النماذج الإلكترونية و الاطلاع على الإرشادات و التعليمات المختلفة التي تصدرها الوزارة.