أشهر العادات والتقاليد للاحتفال في اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي 87 حيث تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله برقم 2716 الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ والذي ينص على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية

بينما أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن اليوم الوطني السعودي 87 أن يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر سيكون إجازة لجميع المواطنين السعوديين وذلك احتفالا باليوم الوطني للسعودية.

الاحتفال باليوم الوطني

وتحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للسعودية والذي من المقرر أن يوافق يوم السبت القادم، حيث تحي المملكة ذكرى توحيد السعودية على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله.

الأسر السعودية بمختلف فئاتها العمرية تحرص على إحياء تلك الذكرى الوطنية الخالدة من خلال عدد من التقاليد والأنشطة التي يحرص الجميع على إحيائها كل عام.

التخييم في الصحراء

بعض الأسر السعودية تحرص على التجمع في المنزل من أجل إحياء تلك الذكرى الوطنية وتناول طعام الغذاء برفقة الأحباء ممن لم يرونهم منذ مدة طويلة.

بينما تفضل بعض الأسر السعودية الذهاب إلى الصحراء والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخالدة بعيدا عن ضوضاء وصخب المدن واستغلال يوم الإجازة من أجل الاسترخاء.

زيارة المتاحف

الاستمتاع بتاريخ المملكة التراث و مشاهدة الآثار ومعرفة المزيد عن الحياة السعودية القديمة هو واحد من بعض العادات التي يحرص عدد من المواطنين على القيام بها في الوطني.

وهو الأمر الذي يدفع البعض للمداومة على زيارة المتاحف و إحياء تراث المملكة العربية السعودية في يومها الوطني حيث هناك حوالي 19 متحف أثري في السعودية يمكن من خلالها التعرف على تقاليد وتراث الحياة السعودية.

الأمسيات الشعرية والأنشطة الشعبية

بعض المواطنين السعوديين يفضلون الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات التراثية والشعبية والتاريخية والتي تتنوع بين العروض الوطنية، وعروض للطفل، والألعاب والمسابقات والعروض التمثيلية البسيطة والأمسيات الشعرية، والإنشاد، والمسابقات الوطنية المختلفة.

تزيين المنازل

يحرص البعض على إحياء تلك الذكرى الوطنية الخالدة من خلال تزيين المنازل بأفضل الإكسسوارات البسيطة التي تعكس قيمة اليوم الوطني السعودي في عيون المواطنين.

حيث تقوم بعض الأسر السعودية بوضع إكسسوارات على شكل "نخلة" كما يضع البعض السيف السعودي الشهير ويحرص البعض أن يزين العلم السعودي أرجاء المنزل في مثل هذا اليوم الخالد.

حضور الفعاليات الترفيهية

وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة الترفيهية يحرص العديد من السعوديين على حضور الفعاليات التي تعلن عنها الهيئة العامة للترفيه في السعودية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

حيث تقوم الهيئة العامة للترفيه على ترتيب العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تناسب جميع أفراد الأسرة السعودية.

ملابس اليوم الوطني

البعض يحرص على ارتداء على قمصان تحمل أعلام المملكة العربية السعودية وراية التوحيد كما يتم توزيع العديد من البوسترات التي تحمل شعار اليوم الوطني على الجميع.

وتقوم بعض الجهات الوطنية الرسمية بتوزيع العلم الوطني للسعودية بالإضافة إلى العديد من الهدايا الرمزية في ذلك اليوم الوطني الخالد.