تكافل ترصد 11 مليون ريال كجوائز تشجيعية للطلبة

تكافل ترصد 11 مليون ريال كجوائز تشجيعية للطلبة ، وذلك بتقديم جوائز تشجيعية لطلابها وطالباتها المتفوقين العام الماضي حيث حصل ١١٤٥٧ طالب وطالبة يمثلون 4418 مدرسة في 43 إدارة تعليم من الصف الثالث المتوسط وجميع صفوف المرحلة الثانوية على جائزة تفوق المقدمة لطلابها وطالباتها في كافة مناطق المملكة.

تكافل ترصد 11 مليون ريال كجوائز تشجيعية للطلبة

رصدت مؤسسة تكافل هذا العام 1438 هـ 2017 م  11 مليون ريال كجوائز تشجيعية ضمن جائزة تفوَّق بنسختها الثانية التي تستهدف طلاب وطالبات تكافل في الصف الثالث المتوسط وجميع صفوف المرحلة الثانوية وذلك بهدف تحفيز وتشجيع الطلاب والطالبات على رفع مستواهم العلمي وتحصيلهم الدراسي.

شروط مؤسسة تكافل

●       اشترطت المؤسسة في الفئة أ والتي تضم الصف الثالث متوسط والصف الأول الثانوي والمستوى الأول والثاني ثانوي مقررات حصول الطالب أو الطالبة على معدل دراسي على ٩٥% فأكثر.

●        وفي الفئة ب والتي تضم الصف الثاني والثالث الثانوي وكذلك الرابع والخامس والسادس ثانوي مقررات اشترطت حصول الطالب أو الطالبة على معدل تراكمي ٩٣% فأكثر، وأن يكون اختبار قياس ٧٥٪ فأكثر في أحد اختبارات قياس

●       كما تم تقديم جوائز تشجيعية لمن تحسن أداؤهم بنسبة 5% عن العام الدراسي السابق وحصلوا على 80% فأكثر.

 وأكد الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد العقيلي أن الطلاب والطالبات الحاصلين على جائزة تفوَّق زاد معدلاتهم الدراسية ، وتهدف تكافل إلى تنمية القدرات العلمية لهم وتحفيزهم على الاجتهاد والتفوق ورفع الروح المعنوية للطلبة المستحقين بمكافأتهم وتقديرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

 وأضاف الدكتور العقيلي أن عدد المتفوقين زاد لـ 75% مقارنة بالعام السابق، مما دفع المؤسسة لتوسيع نطاق الجائزة في العام الحالي لتشمل الصف الثالث المتوسط بالإضافة لكافة صفوف المرحلة الثانوية ورصد مبلغ ١١مليون ريال للجوائز التشجيعية.

جوائز مؤسسة تكافل

سيتم تقديم الجوائز خلال الأيام القادمة في المدارس وفق تقييم الطلاب آليا في برنامج نور وستكون عبارة عن مكافأة مالية حسب الفئة وشهادة تفوق وفرص تدريبية للطلبة الأكثر تميزا ،  بالإضافة لإيجاد منح تعليمية من الجامعات والشركات الكبرى وستكون أولوية القبول للطلبة الحاصلين على الجائزة في برامج المؤسسة.

ويمكن معرفة الكثير من التفاصيل عبر موقع مؤسسة تكافل