التعليم السعودية تعلن موعد انطلاق اختبارات "التسريع" للطلاب


أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية عن البدء في اختبارات نظام التسريع للطلاب الموهوبين بجميع الإدارات التابعة لوزارة التعليم اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري كشف عن تفاصيل القرار من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

فوائد نظام التسريع الأكاديمي

حيث أشار الدكتور نياف الجابري أن الاختبارات الخاصة بنظام التسريع للطلاب الموهوبين من المقرر أن تنطلق اليوم الثلاثاء في جميع إدارات التعليم وذلك للطلاب المرشحين من الموهوبين والموهوبات"، حيث تمنى وكيل وزارة التعليم للبنين للطلاب التوفيق في الاختبارات.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية كانت قد قامت باعتماد نظام التسريع الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسياً في نظام التعليم العام من الجنسين والقيام بنقلهم إلى صفوف أعلى.

وسيلة فعالة لتشجيع الموهوبين

القرار الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودية جاء بعد دراسة مستفيضة من قبل المختصين، وخرجت بهذا النظام كأحد الوسائل الفاعلة التي تستجيب لحاجات الطلبة المتفوقين والموهوبين العلمية.

الجدير بالذكر أن نظام التسريع يعد واحد أشهر الأساليب التعليمية التي يتم تطبيقها في معظم دول العالم وذلك من أجل دعم الطلاب النوابغ من اجل الارتقاء بقدراتهم وتمكينهم من إتمام المراحل الدراسية بشكل أسهل وأسرع.