وزارة التجارة توضح المواصفات القياسية للحقائب المدرسية

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن عدد من المواصفات القياسية التي يجب توافرها في الحقائب المدرسية للطلاب وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد في المملكة.

وأشارت وزارة التجارة السعودية أن وزن الحقيبة يأتي في مقدمة الشروط اللازم توافرها في الحقيبة المدرسية، مؤكدة أن وزنها يجب ألا يتجاوز الـ10% من وزن الطفل.

وزن الحقيبة

المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبدالرحمن الحسين كشف من خلال صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن طبيعة مواصفات الحقيبة المدرسية.

حيث كتب المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والاستثمار: "كثيرًا من الناس لا يعلمون أن الشنطة المدرسية لأبنائنا لها مواصفات قياسية.. يجب ألا يتجاوز وزنها 10% من وزن الطفل".

أحزمة الكتف

وعدد عبدالرحمن الحسين مواصفات الحقائب المدرسية حيث أكد ضرورة أن تكون أحزمة الكتف عريضة ومبطنة بمادة لينة لضمان سلامة كتف الطالب الصغير.

مؤكدا أن الأحزمة العريضة والمبطنة تضمن عدم الضغط على الكتفين مشيرا إلى ضرورة وأن تكون ذات دعامة قطنية سميكة من الناحية الخلفية لدعم العمود الفقري.

كما يجب أن تكون الحقيبة تغطي المسافة من أعلى الظهر إلى نهاية الأضلاع وأن لا تتجاوز الخصر لتجنيب الطفل جهدًا أكبر على العضلات والظهر والكتفين.