خبير طقس سعودي يحذر من ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة


كشف خبير الأرصاد الجوية والطقس "معاذ الأحمدي" عن توقعاته لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية حتى نهاية الاسبوع.

درجة الحرارة 50

حيث توقع معاذ الأحمدي عودة هبوب رياح الصبا على مناطق المملكة وارتفاع درجات الحرارة في أغلب المناطق إلى 50 درجة مئوية وذلك بدءًا من أمس السبت الموافق 9 سبتمبر 2017.

وأشار خبير الأرصاد الجوية والطقس "معاذ الأحمدي" أن حالة الطقس الحار من المقرر أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على مدن ومحافظات المملكة.

الأحمدي أكدت في تصريحات صحفية له أن الموجة الحارة  من المقرر أن تشمل كل من منطقة مكة المكرمة وسواحلها (جدة ورابغ) وشرقها ومنطقة المدينة المنورة ومحافظة بدر وما حولها من قرى ومحافظات.

وأضاف "الأحمدي" أن الموجة الحارة سوف تصل إلى مرتفعات الوجه وشرق السواحل الشمالية في المملكة العربية السعودية.

نشاط الرياح والأتربة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد توقعت اليوم نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار الذي يحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشارت الأرصاد السعودية إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال وشمال شرق ووسط المملكة، فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات المناطق "عسير – الباحة - جيزان – مكة المكرمة".