المتضررين من إعصار ايرما في فلوريدا

غرد مدير الشؤون الثقافية للأندية الطلابية السعودية في الولايات المتحدة فيصل الشمري، على موقع توتير قائلا إن الملحقية في هيوستن شكَّلت فريق عمل من رؤساء أندية فلوريدا، وأعضاء من الملحقية والسفارة، وأجلت عدداً كبيراً من المبتعثين المتضررين من الإعصار ايرما الذي يتجه نحو فلوريدا بقوة.

هواتف خاصة لمساعدة "المتضررين من إعصار ايرما في فلوريدا"

و أضاف الشمري أن القنصلية في هيوستن خصصت أرقاماً هاتفية لاستقبال طلبات واحتياجات المبتعثين المتضررين، لمساعدتهم بشكل عاجل، وكان نادي "تامبا" دعا المبتعثين في المدينة إلى سرعة الخروج منها، نظراً إلى انحراف مسار الإعصار ناحية المدينة.

مطالب بمساعدة "المتضررين من إعصار ايرما في فلوريدا"

وسجَّل تويتر مطالبات عديدة لمغردين بتدخُّل السفارة السعودية والملحقية الثقافية في هيوستن لمساعدة المبتعثين المتضررين من إعصار إيرما، وطالب المغردون بتوجيه الطلاب إلى مناطق آمنة خارج الولاية، وحجز فنادق لإقامتهم بعد أن أصبح اعصار فلوريدا 2017 مخيفا للجميع.

26 مليون شخص قد يتضررون

يشار أن تقديرات أولية لخسائر ايرما أشارت إلى كلفة الدمار الذي سببه الإعصار قد تصل إلى نحو 120 مليار دولار إذا ما أضيفت الخسائر المتوقعة في أمريكا إذ يتوقع أن يصل اعصار فلوريدا 2017 السواحل في غضون ساعات، فيما تضرر فعليا حوالي 1,2 مليون شخص بسبب الإعصار، بحسب الصليب الأحمر الذي قال إن الرقم قابل للارتفاع وقد يبلغ حوالي 26 مليونا.

دول تعرض مساعدة البلدان المتضررة من إعصار إيرما

هذا وقد أعلنت عدة دول عن تقديم مساعدات للدول التي تضررت من إعصار ايرما ، حيث أعلن وزير وزارة الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشيكوف، ، استعداد بلاده لتقديم المساعدة لبلدان الكاريبي المتضررة من الاعصار، وأسفر إعصار "إيرما" حتى الآن عن مصرع 18 شخصاً على الأقل وأضرار مادية لدى مروره بجزر الأنتيل الصغرى وبويرتو ريكو، فضلاً عن دمار مادي كبير في انتيجوا وباربودا وسان مارتن.