باكستاني انتظر 25 عاما حتى يحج.. تعرف على قصته المؤثرة

القصة المؤثرة لهذا الحاج دفعت العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لتداول قصته بكثافة على "تويتر" تعبيرا عن إعجابهم الشديد بقصة الحاج الباكستاني المؤثرة.

تعود تفاصيل القصة الملهمة إلى قصة الصداقة و الوفاء التي جمعت بين حاجين باكستانيين تجاوز عمرهما 80 عاما رفض أحدهما أن يتخلى عن صديق عمره ويؤدي فريضة الحج.

وفاء لا حدود له

الحاجين الباكستانيين إعجاز دلالي أحمد، وصديقه الضرير أحمد دلو راج صداقة متينة قوية بدأت برفض إعجاز دلالي ألا يحج سوى برفقة صديق طفولته وحياته.

حيث أجل إعجاز دلالي أحمد فكرة الحج حتى ينجح صديق عمره في جمع الأموال اللازمة لأداء فريضة الحج وهو الأمر الذي نجح في الوصول إليه بعد تجاوز عمرهما 80 عاما.

وعندما حلت اللحظة السعيدة أخبر أحمد دلو راج صديقه الوفي بأنه نجح في جمع الأموال المطلوبة وأن وبإمكانهما الحج وإتمام الركن الخامس للإسلام.

إعجاز دلالي ظهر في الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يقود صديقه راج في مشعر منى بعد فراغهما من رمي الجمرات.

25 عام من الانتظار

 إعجاز دلالي تحدث عن صديقه قائلا: هذا صديق عمري راج الذي فقد بصره، وكان يرغب في أداء فريضة الحج منذ سنوات طويلة، إلا أن ضيق ذات يده حال دون ذلك، رغم أنني كنت أمتلك مبلغا يكفيني للسفر والحج، إلا أنني آثرت انتظاره نحو 25 عاما، حتى يوفر المال اللازم، لأصطحبه في هذه الرحلة الإيمانية".

ويضيف الصديق الوفي: "معرفتي أنه ضرير ولا يمكن أن يحج بمفرده جعلتني أنتظره، ولله الحمد وفر المبلغ المطلوب، ومن ثم توجهنا للحج معا.

الصديق الضرير أحمد دلو راج قال إن صديقه ضحى بسنين عمره وقوته وهو ينتظره كي يسافر معه للعمرة والحج، ورغم مضي أكثر من 25 عاما إلا أنه ظل صديقا وفيا لي ولم تغيره الأيام بحسب العربية.نت

وأضاف “راج": "انتظرني حتى نجحت في جمع ما يكفيني للحج، وكان عند وعده بأن يسافر معي، ونحمد الله أن مكنا أن نكون في المشاعر الآن".

وبكلمات مؤثرة تحدث الرجل الباكستاني عن صديقه الوفي قائلا:  " هو عيني التي أرى بها، وقوتي التي أتوسد عليها، وقد دعوت له كثيرا أن يجعل ما يفعله معي في موازين حسناته، ولن أنسى معروفه معي فيما بقي من عمري".