حجاج بيت الله الحرام يزورون خيمة مسك

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج والعمرة " خيمة مسك " يتقدمهم نائب الأمين العام للبرنامج الدكتور زيد بن علي الدكان، ورئيس اللجنة الثقافية والإعلامية محمد الخضيري، وذلك في مقر الخيمة في مشعر منى وسط إشادة كبيرة بالجهود المبذولة لتوفير الأمن والأمان لحجاج بيت الله الحرام.

إثراء ديني معرفي

ضيوف بيت الله الحرام أشادوا بمبادرة مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك" في موسم الحج لهذا العام ووصفوها بالنوعية، حيث جهزت لتشكل إثراء ديني ومعرفي وثقافي يواكب ما تحققه المملكة من نجاح مستمر في تنظيم شعيرة الحج.

وتمثل الخيمة تجربة متكاملة موجهة إلى جميع حجاج بيت الله الحرام، يتم من خلالها الترحيب بهم واطلاعهم على محتواها الذي يبرز رسالة الحج السامية ودورها في إعلاء قيم الإسلام من التسامح والتراحم والتساوي بين الجميع.

رحلة الحج

ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج أشادوا بما جسدته الخيمة من دعم شباب الوطن المشاركين سنويا في خدمة الحجيج عبر قطاعات عديدة، إضافة إلى الأقسام الأربعة الرئيسية ابتداء من الصور الفوتوغرافية التي تمثل رحلة الحج في مختلف المراحل والتفاصيل الإنسانية والمكانية والروحانية، مرورا بالقسم الخاص بتجربة التنقل بين المشاعر المقدسة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

وواصل الضيوف جولتهم مرورا بالمنبر وهو عبارة عن منصة تجمع عدة متحدثين لنشر رسائل الإسلام السمحة عبر محاضرات مترجمة بمختلف اللغات وانتهاء بالقسم الرابع المخصص لجلسات نقاش الشباب حيث يناقشون موضوعات ترتبط بدورهم في نشر مبادئ الدين الإسلامي وقيمه، في جو تفاعلي يسمح لهم بالمشاركة والحوار مع شباب من مختلف دول العالم وتبادل المعرفة والخبرات معهم.