تعرف على أنشطة "هيئة الترفيه" خلال أيام عيد الأضحى


نظمت الهيئة العامة للترفيه العديد من الفعاليات خلال عيد الأضحى المبارك  وذلك من خلال أكثر من 26 فعالية مميزة وعالمية في 13 مدينة بالمملكة.

وتندرج الفعاليات تحت 7 فئات مختلفة: "مهرجانات، وعروض حية، ومسارح، ومغامرات، ومعارض توعوية، ومعارض فنية، وملاهٍ مائية"، منها 15 فعالية مجانية متنوعة ليستفيد منها أكبر قدر ممكن من المواطنين والمقيمين، وتضمن الهيئة العامة للترفيه وصول فعالياتها الترفيهية إلى كل فئات المجتمع.

عروض "بلومان"

عروض "بلومان" العالمية الشهيرة التي تقدم عرضًا حيًّا يجمع الموسيقى والأداء المسرحي والفني، والتي ستقام لأول مرة في المملكة من المقرر أن تكون أكبر فعالية ترفيهية تنظمها هيئة الترفيه خلال إجازة العيد، حيث ستكون الانطلاقة في جدة من 6 حتى 10 من سبتمبر 2017م في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ثم تستكمل العروض في مدينة الرياض بتاريخ 14 حتى 21 من سبتمبر 2017م في مركز الملك فهد الثقافي.

بينما تتواصل في حديقة الملك فهد الوطنية بالرياض فعاليتي موجات الصيف "موجة الألوان" و"موجة الماء"، حيث تقام فعالية موجة الألوان في الفترة من 2 حتى 4 من سبتمبر وتقام فعالية "موجة الماء" في حديقة مكتبة الملك فهد؛ وذلك في الفترة من 5 حتى 7 من سبتمبر.

عروض "ليلة الكوميدي كلوب"

وعلى مسرح جمعية الثقافة والفنون في جدة، ستقام عروض ليلة الكوميدي كلوب في الأيام 7-14 سبتمبر 2017م، كما يستضيف مسرح مركز الدار للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة فعالية "كوميدي كلوب" 8 سبتمبر 2017.

كما يستضيف ملعب الكعكي في جدة فعالية "المرح في الحركة" للأسر والأطفال في الفترة من 6 حتى 8 من سبتمبر 2017م ، تليها فعالية "جيمرز كون" في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات بتاريخ 14 سبتمبر 2017، وتستمر "الألعاب الأكروباتية الصينية" في قرية جنجل لاند حتى تاريخ 14 سبتمبر.

هذا وتشهد مدن "الخبر والجبيل وأبها" إقامة مهرجان "كرنفال العيد" الذي يتضمن عروضًا فنية ومسيرات فرح، وشخصيات كرتونية، وتتاح للجميع مجانًا.

حيث تتواصل فعاليات العيد في شاطئ النخيل في الجبيل اليوم الموافق 3 سبتمبر 2017م وفي الواجهة البحرية في الخبر في الفترة نفسها، وأخيرًا في ممشى السد "شارع الفن" في أبها خلال الفترة من 2 حتى 4 سبتمبر 2017.

فعالية "ضوء العيد"

وفي ينبع تتواصل فعالية "ضوء العيد" التي بدأت من 2 وتستمر حتى 4 سبتمبر 2017، فيما تستضيف مدينتا "بريدة وتبوك" فعاليات مهرجان "البطل للعيد"، وتتضمن أنشطة رياضية عائلية؛ وذلك في منتزه الأمير فهد بن سلطان في تبوك خلال الفترة من 2 حتى 4 سبتمبر 2017، وفي حديقة الملك خالد في بريدة خلال الفترة من 2 حتى 4 سبتمبر 2017.

كذلك تقام فعالية "طيور الجنة" التي تستهدف الأطفال بعروض تفاعلية في مدن "المدينة المنورة وتبوك وحفر الباطن"؛ حيث ستقام في المدينة المنورة في المسرح الروماني بمنتزه الملك فهد بتاريخ 5 سبتمبر 2017.

وستقام في أبها في مسرح المفتاحة بتاريخ 7 سبتمبر 2017، وستقام في ملعب التعليم بحفر الباطن بتاريخ 18 ذي الحجة الموافق 9 سبتمبر 2017م.

ويأتي مهرجان "صيف الشرقية 38" أبرز الفعاليات التي ترعاها الهيئة في المنطقة؛ وذلك بشراكة استراتيجية مع أمانة منطقة الدمام خلال الفترة من 10 حتى 24 سبتمبر 2017 في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في الدمام.

فعالية "المياه المتأرجحة"

وتأتي فعالية "المياه المتأرجحة" للعائلات والأطفال، على شاطئ نصف القمر ثاني أيام العيد، كما تنظم في محافظة الأحساء فعالية "مدينة الرمال" في طريق مكة "الحكير سابقًا"؛ وذلك في الفترة من 4 حتى 19 سبتمبر 2017، إضافة إلى المعرض التوعوي الترفيهي في منتزه الملك عبدالله البيئي بالهفوف خلال الفترة 10 حتى 14 سبتمبر 2017.