الأرصاد السعودية تكشف توقعاتها لحالة الطقس في يوم التروية

كشفت الهيئة العامّة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة اليوم الأربعاء.

حيث أشارت الأرصاد وحماية البيئة أنه من المتوقع أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيًّا على مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة.

يأتي تقرير هيئة الأرصاد السعودية في الوقت الذي ستبدأ أعداد كبيرة من حجاج بيت الله في التوافد على المشاعر المقدسة بدء من اليوم الأربعاء الموافق الثامن من ذي الحجة "يوم التروية".

وأشارت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس أن درجة الحرارة الحالية في مكة المكرمة 42 درجة والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، بسرعة 10- 35 كيلومترًا في الساعة.

بينما وصلت درجة الحرارة في المدينة المنورة إلى 44، وحركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 10- 35 كيلومترًا في الساعة.

درجات الحرارة في المشاعر المقدسة

وعلى صعيد مشعري منى وعرفات، بلغت درجة الحرارة 41، وحركة الرياح جنوبية غربية إلى غربية، بسرعة 10- 35 كيلومترًا في الساعة.

 بينما وصلت درجة الحرارة في مشعر مزدلفة إلى 42 درجة، وحركة الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10- 35 كيلومترًا في الساعة.

بينما تصل درجة الحرارة في جدة 37 درجة، والرياح غربية إلى شمالية غربية، بسرعة 15- 35 كيلومترًا في الساعة.