خبير طقس سعودي يبشر بانخفاض درجات الحرارة


كشف خبير الأرصاد الجوية والمناخ عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته لحالة الطقس خلال الفترة القادمة على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

حيث أشار عضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني إلى توقعه انتهاء موجة الطقس الحار التي ضربت عدد من مدن المملكة مع انخفاض درجات الحرارة من ثلاث إلى أربع درجات مئوية على معظم المناطق.

 

وأشار "الحصيني" في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من ثلاث إلى أربع درجات مئوية على معظم المناطق وبالتالي تلاشي اللواهيب التي كنا نعيشها الأيام الماضية".

يأتي هذا فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات جازان ، عسير ، الباحة و مكة المكرمة.

وأكدت الأرصاد السعودية إلى بقاء السماء غائمة بشكل جزئي على المناطق الوسط والشمالية فيما تزداد الرطوبة النسبية على سواحل شرق المملكة.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون حركة الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر وتكون حالة البحر متوسط الموج.

وعلى صعيد الخليج العربي تكون حركة الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وتكون حالة البحر متوسط الموج.