اليوم.. راتب "السنبلة" يدخل حسابات المواطنين قبل عيد الأضحى


يتم اليوم الأحد صرف راتب "السنبلة" وذلك بحسب نظام الأبراج الشمسية المعمول به في صرف الرواتب للموظفين العاملين في المملكة العربية السعودية.

وكان مؤسسة النقد العربي السعودي قد أعلنت عن صرف راتب السنبلة للمواطنين في تاريخ الأحد الموافق 27 أغسطس من العام الجاري 2017 وهو ما يوافق الخامس من شهر ذي الحجة لعام 1438 هـ.

مدة إجازة العيد

وزارة الخدمة المدنية في السعودية أشارت إلى مدة إجازة عيد الأضحى المبارك في بيان رسمي لها كشفت فيه عن موعد بدء الإجازة وموعد نهايتها.

حيث نوهت الخدمة المدنية إلى أن المادة الرابعة والمادة السابعة من لائحة الإجازات نظمت إجازة عيد الأضحى المبارك بحيث تبدأ الإجازة ببداية اليوم الخامس من شهر ذي الحجة فيما تنتهي بنهاية اليوم الخامس عشر من الشهر نفسه  وذلك بحسب ما نصت عليه المادة الرابعة/ ج من اللائحة.

وأشارت وزارة الخدمة المدنية إلى أن ذلك نص عام إلا أن ذات اللائحة لم تغفل حالات وقوع إجازة عيد الأضحى في بداية ونهاية يوم عمل واحد.

 الجدير بالذكر أن صرف الرواتب يخضع لما قررته وزارة المالية، باعتمادها  قرار مجلس الوزراء، رقم 551 الصادر بتاريخ 25/ 12/ 1437هـ، والذي ينص على صرف رواتب موظفي الدولة بما يتفق مع المرسوم الملكي، رقم م/6 بتاريخ 12/ 4/ 1407هـ، وتحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي، موعدًا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية لموظفي الدولة.

صرف الراتب الجديد قبل حلول عيد الأضحى المبارك سيساعد المواطنين على توفير إحتياجاتهم قبل قدوم العيد الذي سيوافق يوم الجمعة الأول من شهر سبتمبر.