"الخدمة المدنية" تحدد 5 شروط للقبول بالوظائف التعليمية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية عن وضع 5 شروط للمتقدم والمتقدمة للوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة التعليم مؤخرا.

وجاء في مقدمة الشروط التي وضعتها الخدمة المدنية  ضرورة اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي وكذلك الحصول على بكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة.

كما يجب أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبين للمواد التعليمية المعلنة في الوظائف هذا بالإضافة إلى قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "مكة".

أغلبية الوظائف بالمرحلة الابتدائية

ووجهت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية الدعوة للخريجين والخريجات الراغبين في التقدم لوظائف مراحل التعليم العام ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة.

حيث بلغ إجمالي الوظائف التعليمية التي قامت وزارة التعليم بالإعلان عنها يوم الخميس الماضي 8 آلاف و666 وظيفة للمواطنين السعوديين.

وتصدرت المرحلة الابتدائية قائمة الاحتياج من الوظائف التعليمية بواقع 4 آلاف و910 وظائف، منها 1907وظائف للرجال و3003 للنساء، تلتها المرحلة الثانوية بـ 1102 وظيفة للرجال، و854 للنساء، وبقية الوظائف للمرحلة المتوسطة.

التقديم من خلال "جدارة"

ونوهت وزارة التعليم السعودية إلى أن التقديم متاح لجميع المواطنين المؤهلين من خلال الدخول على نظام جدارة وتسجيل بياناتهم والتأكد من صحة البيانات بعد إدخالها.

وفي حالة وجود أي اختلاف يقدم اعتراض وذلك حتي يتم مراجعة المعلومات والقيام بإعادة دراستها، أما في حال صحة البيانات يتم الضغط على علامة التقديم.

فيما يتم تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك وبعد ذلك يقوم المتقدم بتحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها من خلال الاختيار.

أما المتقدمون الذين لا تتوافق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية فكل ما عليهم فعله هو عدم التأشير على المربع الخاص برغبة الدخول في الإعلان ومن ثم عدم تحديدهم لأي رغبات مكانية، على أن يكون التقديم من خلال الرابط التالي: الوظائف التعليمية الجديدة

الفئات المستهدفة

وأعلنت وزارة التعليم السعودية أن الفئات المستهدفة من الوظائف المعلن عنها فتشمل التربويين والتربويات من حملة البكالوريوس، وغير التربويين الحاصلين على الدبلوم التربوي.

كما تشمل الفئات المستهدفة غير التربويين من حملة البكالوريوس، والجامعيين "التربويين بالدبلوم التربوي" عبر الانتساب وفقا لوزارة الخدمة المدنية.