مجلس الوزراء يقر التقويم الدراسي للسنوات الخمس المقبلة في السعودية

اختبار نهاية الفصل الدراسي 1443 حيث وافق مجلس الوزراء على إقرار التقويم الدراسي للأعوام الخمسة القادمة في السعودية ، ابتداء من العام الدراسي القادم (1438-  1439 هـ )، و حتى عام (1443هـ).

اقرار التقويم الدراسي للسنوات الخمس المقبلة

أقرَ مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها نائب خادم الحرمين الشريفين ، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الثلاثاء في قصر السلام بجدة ، التقويم الدراسي للأعوام الخمسة المقبلة ، و ذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم ، و بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية و التنمية.

ملامح التقويم الدراسي للسنوات الخمس المقبلة

تضمن التقويم الدراسي تقسيم السنة الدراسية إلى فصلَين ، على ألا تقل مدة الدراسة لكل فصل عن 15 أسبوعًا ، يضاف إليها مدة الاختبارات ، علما بأن نهاية العام الدراسي ستكون في أواخر شهر شعبان ، قبل بدء شهر رمضان للعام الدراسي المقبل و العام الدراسي الذي يليه.

و تضمنت تعديلات التقويم الدراسي إلغاء إجازات الأسابيع الفاصلة وسط الفصلَين الدراسيين الأول و الثاني ، و الاكتفاء باجازة واحدة بين الفصلين ، بالاضافة إلى اجازة اليوم الوطني ، و اجازات العيدين ، و لقد تم تحديد مدة الاجازة بين الفصلين أسبوع واحد للعام الدراسي المقبل و العام الدراسي الذي يليه ، بينما ستكون مدة الاجازة بين الفصلين أسبوعين للأعوام الثلاثة التالية.