الداخلية السعودية تعلن شروط السفر إلى البوسنة

أعلن مدير الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام في وزارة الداخلية السعودية اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول شروط وإجراءات السفر إلى دولة البوسنة والهرسك.

وأشارت السفارة السعودية في سراييفو بأنها تلقت مذكرة وزارة خارجية البوسنة والهرسك المتضمنة  أشارت فيها إلى أنه لا يُسمَح بدخول مواطني المملكة إلا عن طريق رحلة مباشرة من المملكة إلى البوسنة والهرسك فقط.

حيث أكد اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول أن سفارة المملكة العربية السعودية في سراييفو، تلقت عدة استفسارات هاتفية وخطية من بعض المواطنين السعوديين حول شروط وإجراءات السماح بدخول مواطني المملكة العربية السعودية إلى جمهورية البوسنة والهرسك بدون تأشيرة.

وصرح اللواء الدكتور المرعول أن دخول مواطني المملكة العربية السعودية إلى البوسنة والهرسك تتم لحاملي الأوراق الثبوتية التالي ذكرها:

  • الحصول على تأشيرة دخول إلى البوسنة والهرسك.
  • الدخول لحاملي التأشيرة (شنجن) الصالحة والمتعددة أو تأشيرة إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أو رخصة الإقامة الملائمة في الدول الموقعة على اتفاقية (شنجن) أو دول الاتحاد الأوروبي، وعن طريق هذه الدول (الدول الموقعة على اتفاقية شنجن أو دول الاتحاد الأوروبي) مباشرةً إلى البوسنة والهرسك فقط.
  • جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

وأشارت السفارة السعودية في سراييفو أن تفضل حصول الزائر على تأشيرة الدخول إلى البوسنة والهرسك، وضرورة الالتزام بمدة الإقامة التي تمنح له عند منفذ القدوم إلى الدولة حتى لا يتعرض الزائر السعودي لأي مساءلة قانونية.