الموعد الرسمي لانطلاق أولى رحلات قطار الحرمين للركاب

 


تتواصل عمليات الاستعداد والتجارب لإطلاق أولى الرحلات الرسمية لقطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة على قدم وساق.

حيث تم الإعلان اليوم عن الموعد الرسمي لانطلاق الرحلة الرسمية الأولى لقطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة والذي تم تحديده في يناير القادم.

ومن المقرر أن يقطع قطار الحرمين السريع بين المدينة المنورة وصولا إلى مكة المكرمة رحلة تصل مسافتها إلى 450 كيلومترًا بحسب البيانات الرسمية ومن المقرر أن يقطع القطار السريع تلك المسافة بشكل مباشر ودون التوقف في أي محطات أو مدن أخرى غير المدينة المنورة ومكة المكرمة.

تنفيذ 6 أرصفة

وتقوم الجهات المعنية بالعمل على الانتهاء من تجهيز أرصفة محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد حيث تم الانتهاء من تنفيذ 6 أرصفة من أصل 10 أرصفة مطلوب الانتهاء منهم قبل التشغيل الرسمي لقطار الحرمين السريع.

وتعكف الهيئة العامة الطيران المدني في السعودية على تنفيذ تلك الأرصفة واستكمال أرصفة محطة جدة التي يصل عددها إلى 8 أرصفة إلى جانب استكمال بعض الأعمال الموجودة في جدة بحسب جريدة عكاظ السعودية.

ومن المقرر أن تكون كافة الأرصفة في محطة جدة ومكة المكرمة والمطار، جاهزة في الربع الأول من العام القادم 2018، كما ستقوم الشركة السعودية للكهرباء بتشغيل محطة رقم واحد التي تزود القطار بالطاقة الكهربائية ما بين جدة ومكة المكرمة.

الجدير بالذكر أن قطار الحرمين السريع سيعمل على خدمة زوار المسجد الحرام والمسجد النبوي من كافة أنحاء العالم حيث تم تصنيف المشروع كواحد من أهم وأفضل المشروعات في العالم وذلك بسبب قيامه بالربط من المدينتين المقدستين؛ مكة المكرمة والمدينة المنورة.