وزارة العمل تعلن مدة العقد المؤقت خلال موسم الحج

وزارة الحج والعمرة حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية‏ الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن التفاصيل الكاملة لعقد العمل المؤقت في موسم الحج والمدة المحددة.

مدة العمل المؤقت

وأكدت العمل في تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مدة عقد العمل المؤقت في موسم الحج القادم يجب أن لا تتجاوز مدة 90 يوما بأي حال من الأحوال.

 وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية قد أطلقت موقعا إلكترونيا لخدمة الراغبين في الحصول على وظائف مؤقتة خلال موسم الحج.

كما يعمل الموقع الإلكتروني على مساعدة الشركات السعودية الراغبة في الحصول على عمالة مؤقتة من المواطنين السعوديين خلال فترة الحج.

وتهدف البوابة الالكترونية في المقام الأول إلى تسهيل وتشجيع مشاركة السعوديين بالعمل عن طريق سوق عمل إلكتروني، يجمع المنشآت وتتبع تلك النافذة الالكترونية بوابة "أجير" الإلكترونية، تحت مسمى خدمة التعاقد المباشر.

استقبال حجاج بيت الله

أكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز , ونائبه الأمير محمد بن سلمان سخرت وتسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن.

وأشار وزير الحج عقب تفقده مكتب وزارة الحج والعمرة بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، أن توجيهات القيادة الرشيدة لهم ولجميع الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج هو توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع الحجيج دون استثناء بمن فيهم حجاج إيران والأخوة من قطر ، مشيراً إلى أن وزارة الحج والعمرة استعدت بجميع إمكاناتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الحج لخدمة الحجاج.

وكشف أن وزارة الحج والعمرة قضت على الحملات الوهمية , مؤكدا جاهزية الوزارة لخدمة أكثر من مليوني حاج خلال هذا العام.