"الأمن الالكتروني" بالسعودية يحذر من طرق خبيثة لاختراق الأجهزة

تزداد الهجمات الإلكترونية الخبيثة التي يتعرض لها مستخدمي الحواسب الآلية حول العالم ومع إزياد تلك الهجمات يسعى مركز الأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية لتقديم خدمة فعالة تسعى في المقام الأول لحماية المواطنين السعوديين والمؤسسات الحكومية والخاصة من تلك الهجمات.

ومن وقت لآخر يحرص مركز الأمن الإلكتروني السعودي على تقديم نصائح فعالة حول تجنب الوقوع في براثن الفيروسات الالكترونية وأحدث أساليب الحماية من القرصنة الإلكترونية والفيروسات الخبيثة التي قد تستولي على معلومات خاصة بالمستخدمين في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار حذر مركز الأمن الإلكتروني السعودي من استخدام بعض القراصنة لطرق وصفها بالطرق غير التقليدية في اختراق الأجهزة الإلكترونية.

ونوه المركز السعودي من خلال مجموعة من التغريدات التي نشرها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أشهر الطرق التي يتبعها القراصنة.

أشهر طرق القرصنة

حيث حذر مركز الأمن الإلكتروني من ما يعرف بـ DNS-Botمؤكدا أن تلك الطريقة هي أشهر طرق القرصنة الإلكترونية التي تقوم على زرع مجموعة من البرامج الخبيثة في جهاز الضحية.

ويستخدم القراصنة في تلك الطريقة بروتوكول (DNS) وذلك من أجل التواصل مع خادم المهاجمين، وأضاف أن طرق الاستهداف متنوعة ومنها رسائل البريد والروابط المشبوهة.

وأشار المركز السعودي إلى أن طرق الاستهداف متنوعة ومنها رسائل البريد وبعض الروابط المشبوهة مؤكدا على وجود العديد من الطرق للوقاية.

طرق الوقاية

وأكد المركز أنه يجب مراقبة بروتوكول (DNS مع منع استخدام المنافذ غير المعروفة والاكتفاء بما تستخدمه المنشأة، كما يجب تسجيل وحفظ سجلات الدخول للبروتوكول ومراجعة الاتصالات غير المعتادة والتأكد من سلامتها من أي طلب لنطاق مشبوه.