بالصور.. رئاسة الحرمين ترفع أستار الكعبة قبل الحج

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي برفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة وذلك بمقدار ثلاثة أمتار تقريبًا.

وقامت رئاسة الحرمين بتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض يبلغ عرضه مترين تقريبًا من الجهات الأربع للكعبة المشرفة.

مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة كشف تفاصيل رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة الذي تم أمس الثلاثاء.

إجراء سنوي

حيث أشارالدكتور محمد بن عبدالله باجودة أن  إجراء رفع كسوة الكعبة هو عادة سنوية تتم وفقا للخطة المعتمدة لموسم الحج هذا العام1438هـ.

ويقوم بعملية رفع كسوة الكعبة فريق عمل من المختصين والفنيين في مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المختصين في هذا الإجراء السنوية.

واكد مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة أن تلك الترتيبات تأتي من باب الحرص والحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة المشرفة ومنع العبث بها.

حيث يشهد مطاف الكعبة أعداد كبيرة من الحجاج التي تحرص على لمس ثوب الكعبة عن قرب والتعلق بأطرافه وهو الأمر الذي قد يعرض الثوب لبعض الضرر.

حماية الكسوة

وأشار إلى بعض الخطوات والعادات السيئة التي يقوم بها بعض الحجاج أثناء الطواف بالكعبة المشرفة مثل قيام بعض الحجاج بقطع بعض أجزاء من ثوب الكعبة، أو التبرك بالكسوة

وأكد باجودة  إلى أن الاعتقادات الخاطئة هي السبب الرئيسي ولأجل ذلك تُرفع الكسوة إلى مسافة ثلاثة أمتار ويتم إحاطتها بقطع من القماش الأبيض بمحيط 47 مترًا.

وأوضح مدير عام مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة الدكتور محمد بن عبدالله باجودة إلى أنه الوضع سيعود إلى طبيعته بعد انتهاء موسم الحج.