"سار" تؤكد بأن أسعار قطارات المملكة ستنافس الطيران

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية "سار" بشار بن خالد المالك، أن أسعار تذاكر القطارات حول المملكة ستكون منافسة لأسعار الطيران.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية "سار" بشار بن خالد المالك العديد من التفاصيل الجديدة المتعلقة بمنظومة القطارات السريعة داخل المملكة العربية السعودية.

أسعار منافسة

حيث أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية "سار" أن أسعار تذاكر القطارات حول المملكة ستكون منافسة لأسعار الطيران وفقا لصحيفة "الاقتصادية" السعودية.

وأضاف "المالك" إلى إنتهاء الجزء الأكبر من منظومة شبكات الخطوط الحديدية في المناطق الرئيسية بالمملكة العربية السعودية.

وشدد المالك على أنه لم يتبق سوى مشروع ربط شرق المملكة بغربها وذلك من خلال منظومة الجسر البري الرابط بين جدة والريا   ض، مؤكدا على أنه سيتم العمل فيه في القريب العاجل بعد طرحه على القطاع الخاص، وكذلك المشروع الخاص بربط الجزء الجنوبي من المملكة بالمنطقة الغربية.

التشغيل التجاري لقطار الحرمين

وتوقع المالك أن يبدأ التشغيل التجاري لقطار الحرمين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة قبل نهاية 2017، مشيرًا إلى أن أسعار تذكرة "سار" محددة.

و أكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية أنه يمكن للركاب شراء تذاكر "ٍسار" عبر الجوال، وبعدها سيتم العمل للانتهاء من الربط بين المنطقتين الوسطى والشرقية بخط جديد، فضلاً عن تطوير الخط القديم القائم.

وأشار الرئيس التنفيذي أن مشاريع الخطوط الحديدية استقطبت عددًا كبيرًا من الشركات الوطنية والمهندسين السعوديين سواء من الباطن أو بترسية المشاريع.

 وأكد "المالك" إلى أن الحاجة ما زالت مستمرة للكوادر الوطنية ذات الكفاءة العالية في عملية تشغيل قطار الحرمين في الفترة المقبلة.