خبراء الطقس يتوقعون هطول أمطار غزيرة على المملكة

أكد خبراء الطقس في المملكة العربية السعودية إلى توقعاتهم باستمرار هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة على عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وأشار خبراء الطقس في السعودية إلى الحالة الممطرة التي شهدتها بعض محافظات المملكة تعود إلى تدفق رياح رطبة ودافئة عبر البحر الأحمر نحو المرتفعات الجبلية.

فيما تشير التوقعات إلى نشاط حركة الرياح على السواحل الشمالية للبحر الأحمر وعدد من محافظات المملكة وتشمل مدينة ينبع اليوم الأحد.

وأشار خبراء الطقس في توقعاتهم إلى تأثر المرتفعات في جنوب غرب المملكة تشمل الطائف، بموجة من الأمطار الغزيرة والسيول، تبدأ بشكل تدريجي مع نهاية الأسبوع الجديد تحديدا يوم 10 أغسطس وتزيد حدة تلك الموجة حول منتصف الشهر.

وأكد خبراء الأرصاد إلى توقعهم سقوط الأمطار بغزارة على كل من مرتفعات جازان وأبها، لتمتد مع منتصف الشهر نحو الشمال وتشمل مرتفعات الباحة والطائف بالتزامن مع اشتداد غزارة الأمطار.

كما تزيد احتمالية سريان السيول بشكل كبير في المناطق والمدن السالف ذكرها نظرا لسقوط الأمطار الغزيرة، ومع اقتراب منتصف الشهر تزيد احتمالية سقوط الأمطار على كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وغرب مدينة تبوط.

وتكون حدة الأمطار على الأراضي المقدسة أقل من حدتها على السواحل الشمالية وتتراوح قوة الأمطار بين الخفيفة إلى المتوسطة في بعض الأحيان.