مهرجان تمور بريدة ينطلق وسط مشاركة الآلاف المواطنين

وسط مشاركة كبيرة من المواطنين السعوديين انطلقت فعاليات مهرجان تمور بريدة 38 في مدينة التمور ببريدة ، وسط الآلاف السيارات المحملة بأطنان التمور.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان 45 يوماً، بمجموعة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تعني بالتمور ومشتقاتها في واحد من اهم مهرجانات التمور في المملكة.

المهرجان من المقرر أن يشكل العديد من البرامج الثقافية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية التي تجذب عدد كبير من طبقات المجتمع السعودي.

أسعار التمور

 أسعار التمور في مهرجان تمور بريدة جاءت في متناول جميع المواطنين من زوار المهرجان السعودي وهو الأمر الذي أنعكس بشكل إيجابي على حركة البيع والشراء في المهرجان السعودي.

وشهد المهرجان تواجد عدد كبير من أنواع التمور والتي تقدر بأكثر من 35 نوعاً ، كما هيأ المهرجان مناخ تسويقي لتمور القصيم ، ووفر البيئة الملائمة لرفع الفوائد للمزارعين والمستثمرين والمستهلكين في إنتاج التمور.

المدير التنفيذي للمهرجان خالد النقيدان أكد أن مهرجان تمور بريدة لهذا العام رسم أبعاداً مثالية ومنظمة لتسويق التمور التي تعد رافداً اقتصادياً هاماً ، كما هيأ مجموعة من الفعاليات والبرامج المصاحبة.

تشجيع المنتج الوطني

 وأشار " النقيدان" أن المهرجان يسعى الى زيادة النطاق التسويقي لتمور المنطقة، وجذب القوة الشرائية وتوسيع دائرتها وتهيأتها للمستهلك والمستثمر وتصديرها داخل المملكة وخارجها تشجيعاً للمنتج الوطني الذي يفاخر به الجميع .

ووضح النقيدان الى انه تم توزيع مسارات ساحة البيع على المسوقين، وتكثيف فرق ضبط الجودة والإحصاء والاستعلامات لضمان سلامة منتج التمور من المبيدات والغش والمخالفات، بالإضافة إلى إيجاد مكتب لخدمة المتسوق يعنى بإرشاد المستهلك لأجود التمور وأصنافها المتنوعة، كما خصص خيمة للتجزئة يمارس من خلالها الشباب بيع التمور ، مع ما يتخلله المهرجان من فعاليات مصاحبة .

كما قدم المدير التنفيذي للمهرجان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المشرف العام على المهرجان، على دعمة المستمر لمهرجان تمور بريدة على كافة الأصعدة ، كما قدم شكره لأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي على متابعته المستمرة لمهرجان التمور ، وللجهات الحكومية المشاركة في فعاليات المهرجان .