العمل تعلن تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث المستلزمات النسائية

اعلنت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية موعد بدء تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية و توطينها، حيث ستبدأ الوزارة في التطبيق غرة شهر صفر المقبل (1 / 2 / 1439هـ)، الموافق 21 أكتوبر 2017م.

تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث المستلزمات النسائية

يأتي تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية و توطينها، و التي كان من المقرر الانتهاء من تطبيقها في 01 / 01 / 1438هـ، كما أعلن سابقا، لإعطاء المنشآت و أصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة، و ذلك سعيًا من الوزارة لضمان توفير بيئة عمل آمنة و مناسبة و مستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز و منتج، و لزيادة فرص و مجالات عمل المرأة السعودية في منشآت القطاع الخاص.

و حول ذلك أوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أن المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية و توطينها تأتي استكمالا للمرحلة الأولى و الثانية، التي تم تطبيقها في وقت سابق، حيث تستهدف المرحلة الثالثة المحال المتعلقة ببيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة و المفتوحة و القائمة بذاتها.

الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة

تشتمل الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة على بيع العطورات النسائية، و الأحذية و الحقائب و الجوارب النسائية، بالإضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، و الأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، و أقسام المحلات التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، و الأقمشة النسائية.

كما يستهدف التأنيث المحلات الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة و فساتين العرائس و العباءات النسائية و الاكسسوارات و الجلابيات النسائية، و مستلزمات رعاية الأمومة، و أقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع اكسسوارات و أدوات تجميل.