تعرفوا على مبادرة "أسرتي" التي اطلقتها مؤسسة "تكافل" الخيرية

جاء الهدف من إنشاء مؤسسة تكافل الخيرية لدعم الطلاب و الطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديا و معنويا بهدف استمرار و نجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سببا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء و اليسر، و في إطار سعيها المستمر لتحقيق أهدافها أطلقت مؤسسة تكافل الخيرية مبادرة "أسرتي".

مؤسسة "تكافل" الخيرية

تحظى المؤسسة بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين، يقدر بنحو نصف مليار ريال سنوياً، و يتم صرف جل هذا المبلغ في برامج دعم الطلاب المختلفة التي تشمل الإعانة المالية المباشرة و برنامج الوجبة الغذائية.

كما تسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها و تنمية مواردها من خلال برامج شراكة متميزة مع عدد من الجهات الحكومية و الخاصة، و تعتمد المؤسسة على تفعيل التقنية في كافة أعمالها و مشاريعها و يشمل ذلك نظام أهلية الاستحقاق الذي يقوم بتحديد المستفيدين بناء على معالجة دقيقة لبيانات الطلاب و أولياء أمورهم و التي يتم جمعها من عدد من الجهات الحكومية كوزارة التعليم و وزارة الداخلية و غيرها.

مبادرة "أسرتي" 

أطلقت مؤسسة تكافل الخيرية مبادرة "أسرتي" لدعم أسر الطلاب و الطالبات بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بهدف دعم الطلبة المحتاجين بتوفير مصادر دخل إضافية لأسر طلاب و طالبات تكافل (الأب، الأم، الإخوة، الأخوات).

و تعمل المؤسسة في هذه المبادرة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية و شركائها من المؤسسات الخيرية لإقراض و إرشاد الأسر الفقيرة لتكون أسراً منتجة، حيث تتضمن المبادرة برامج تدريبية، و خدمات التوجيه و الإرشاد، و التسويق، التي تمكن الأسر من توفير مصدر دخل مستمر، لتحقيق الاستدامة و تحسين دخل الأسرة مما يساعد على إيجاد بيئة أفضل للطالب.

مشاريع مبادرة "أسرتي" 

تقدم مبادرة "أسرتي" عددا من المشاريع منها التدريب على رأس العمل المنتهي بالتوظيف أو التملك، و التغذية المدرسية بمدارس الحد الجنوبي، كذلك التوعية بالعمل الحر و التدريب المتخصص و تمويل المشاريع الصغيرة و الناشئة و ذلك بحجم تمويل يتراوح من 3,000 ريال إلى 300,000 ريال.

يُذكر بأنه من شروط بعض مشاريع المبادرة ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة و لا يزيد عن 60 سنة، و يكون متفرغا تفرغا تاما للعمل، و أن يسمح الوضع المالي و الائتماني للمتقدم بالحصول على التمويل.