جامعة الطائف تفتح القبول الإلكتروني لبرنامج الدبلوم التربوي

أعلنت جامعة الطائف عن فتح باب القبول لبرنامج الدبلوم العام في التربية للطلاب والطالبات بالسعودية، وذلك اعتباراً من 16 ذي القعدة ويستمر فتح باب القبول لمدة أربعة أيام.

الأولوية في القبول

الشؤون الأكاديمية والتطوير في الجامعة أشارت إلى أن الأولوية في القبول للدبلوم التربوي ستكون لخريجي تخصصات: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والشريعة، وخريجي كلية العلوم وكلية الحاسبات، ثم بقية التخصصات حسب المقاعد الشاغرة.

ومن المقرر أن يتم إعطاء الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، مشيرا إلى أن الدراسة في البرنامج ستنعقد في الفترة المسائية في المقر الرئيس للجامعة بالطائف وذلك بحسب تعليمات وزارة التعليم السعودية وتستمر لمدة ثلاثة فصول دراسية.

شروط القبول

إدارة الجامعة أعلنت عن مجموعة من الشروط للقبول في البرنامج الواجب توافرها في المتقدم والتي ذكرتها في إعلانها كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون حاصل على الشهادة الجامعية (بكالوريوس غير تربوي) انتظام.
  3. أن لا يقل تقديره في مرحلة البكالوريوس عن جيد جدا في التخصصات النظرية، ولا يقل عن جيد في التخصصات العلمية وتخصص اللغة الإنجليزية.
  4. أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة لا تقل عن (65) في اختبار القدرات العامة للجامعيين

كما أشارت الجامعة إلى أن الشروط التي وضعتها تتضمن موافقة جهة العمل لدراسة الدبلوم العام في التربية، إذا كان المتقدم موظفاً، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً

ومن المقرر أن تكون الأولوية في القبول لخريجي جامعة الطائف، وان لا يكون المتقدم ملتحقاً بدراسة أحد البرامج الأخرى التي تقدمها الجامعة.

إدارة الجامعة أكدت  أن معيار القبول في البرنامج هو50 في المئة لمعدل البكالوريوس، و50 في المئة لاختبار القدرات للمتقدمين من الجامعيين.

واكدت إدارة الجامعة أن الرسوم تم تحديدها بعشرة آلاف ريال ومن المقرر ان يكون التقديم على البرنامج من خلال الإلكتروني لجامعة الطائف على الرابط التالي: www.tu.edu.sa  وذلك خلال الفترة المعلن عنها لقبول المتقدمين.