الإعلان عن آلية جديدة لإيداع مكافآت طلاب جامعة حائل

أعلنت عمادة القبول والتسجيل طلاب وطالبات في جامعة حائل بالمملكة العربية السعودية عن آلية جديدة لإيداع مكافآت طلاب الجامعة خلال الفترة المقبلة حيث وجهت عمادة القبول والتسجيل طلاب وطالبات جامعة حائل بضرورة فتح حسابات جارية في البنوك وذلك خلال الفترة من "20 ذو القعدة وحتى 20 ذو الحجة 1438هـ".

حسابات بنكية للطلاب

كما أشارت عمادة القبول إلى توفير رابط خاص على موقع الجامعة السعودية وذلك لتسهيل عملية  إضافة الآيبان الخاص بكل طالب من طلاب الجامعة.

وقال الدكتور الأدهم اللويش عميد القبول والتسجيل في جامعة حائل، إن الطريقة القديمة  المستخدمة بتخصيص حسابات بنكية للطلاب لا تخدم الطلبة بشكل كافي.

وأشار عميد القبول والتسجيل في جامعة حائل إلى عدم قدرة الطالب في السابق من الاستفادة بعمليات الإيداع والتحويل، مؤكدا أن الطالب في الفترة السابقة كان لا يستطيع ترك مكافآته أكثر من ثلاثة أشهر في الحساب، حيث يتم إعادتها لحساب المكافآت الجامعية.

فوائد وآلية النظام الجديد

وأوضح اللويش أن النظام الجديد سيمكن الطلاب من استخدام الحسابات الجارية للقيام بمختلف العمليات البنكية والتي تشمل عمليات السحب والتحويل والايداع.

كما يضمن النظام الجديد التي تسعى الجامعة لتطبيقه إلى ضمان عدم استرجاع المكافأة الجامعية من الطالب لحساب الجامعة في حال عدم سحبها.

وأكد عميد القبول والتسجيل في جامعة حائل ضرورة قيام الطلاب بفتح حسابات جارية في البنوك، ليكون الطلبة مستعدين لإضافات أرقام حساباتهم البنكية الجارية خلال الفترة المحددة.

حيث من المقرر أن يتم إيداع المكافآت في الحسابات الجارية للطلبة وذلك اعتبارا من شهر محرم، على أن يتم منع صرف المكافأة لمن لم يدخل حسابه الجاري خلال تلك الفترة.