الخدمة المدنية تعلن موعد استقبال طلبات السعوديات للوظائف الصحية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية البدء في استقبال طلبات الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن عملية قبول المتقدمين والمتقدمات ستتم من خلال منفذ واحد وذلك عبر نظام جدارة على موقع الوزارة الإلكتروني.

وأشارت الخدمة المدنية الى أن عملية التقديم على الوظائف الصحية للرجال من الخريجين المتقدمين لشغل الفرص الشاغرة سوف تستمر حتى مساء اليوم الاثنين.

موعد استقبال طلبات النساء

بينما سيكون التقديم للوظائف الصحية بالنسبة للنساء بداية صباح الثلاثاء القادم، على أن يكون نهاية التقديم للخريجات مع قدوم منتصف ليل يوم الأربعاء القادم.

الجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد دعت الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة، سواء تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة من أجل التقديم على تلك الوظائف يوم الخميس الماضي وذلك من خلال نظام جدارة.

وكانت وزارة الخدمة المدنية  قد تلقت طلبات إشغال تلك الوظائف من قبل الجهات حيث بلغ إجمالي عدد الوظائف التي يشملها الإعلان 1079 وظيفة صحية.

خطة التحوير للوظائف الحكومية

الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد أعلنت أنه تبقى أربع فترات فقط هي السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة، ضمن خطة التحوير للوظائف الحكومية والتي سبق أن أعلنتها الوزارة وعممتها على الجهات الحكومية للعام المالي 1438 /1439.

عملية تحوير الوظائف تأتي انطلاقا من المادة الثانية عشرة من المرسوم الملكي الصادر بالمصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438- 1439هـ، والتي التي تنص على أن تعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار من مجلس الوزراء.